شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشاهد من اعتداء الأمن اللبناني على المتظاهرين.. وإعلاميون يتفاعلون مع الحادثة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اللبناني، مساء يوم أمس الخميس، باعتقال الناشط ميشال شمعون والناشطة كيندا الخطيب وشقيقها بندر، على خلفية منشورات كتبوها على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل، انتقدوا فيها الوضع السائد في لبنان.

اعتداء الأمن اللبناني على المتظاهرين

كما تداول ناشطون لبنانيون، عدة مقاطع مصورة من أمام سرايا جونية قرب العاصمة اللبنانية بيروت، توثق اعتداء قوى الأمن اللبناني على محتجين.

وظهر في المقاطع قيام عناصر من القوى الأمنية اللبنانية بضرب المحتجين والاعتداء عليهم، وذلك بعد محاولتهم قطع أوتستراد جونية، وقد تطور الوضع على الأرض بعد اعتقال الناشط ميشال شمعون، من قبل دورية من جهاز أمن الدولة في محلة كفرحباب كسروان، والذي تم الإفراج عنه لاحقاً.

وبعد الإفراج عنه، كشف شمعون بأنّه وقع على تعهد خلال حجزه لعدم التعرض مجدداً لرئيس الجمهورية ميشال عون، لكنّه قال: “مهما حصل، سأنتقد من أريد، فنحن نعيش في جمهورية ديموقراطية”.

وقد توجه شمعون فور خروجه إلى أوتستراد جونية الذي تم قطعه على الرغم من محاولات قوى الأمن فتحه وفضّ الاعتصام فيه، إلا أنه أعيد فتحُه بعد إطلاق سراح شمعون وتوجهه إليه.

اقرأ أيضاً : شادي حلوة يستفز اللبنانيين بصورة لمبالغ ضخمة من الدولار الأمريكي وصلت من لبنان للنظام السوري

وقد تفاعلت عدة شخصيات لبنانية معروفة بشدة مع الناشط وأطلق مغردون على منصة التواصل “توتير” هاشتاغ حمل اسم ميشال شمعون، تعبيراً عن رفضهم تقييد حرية الرأي والتعبير.

حيث كتب مقدّم برنامج “لهون وبس” الإعلامي الشهير، هشام حداد على حسابه على “تويتر”، تغريدة أعرب من خلالها عن تضامنه مع شمعون الذي أوقف لساعات.

وقال فيها: “منيح اللي كمشنا سبب الأزمة اللبنانية، الفاسد الأكبر اللي استلم أكبر عدد من الوزارات من الطائف لليوم : ميشال شمعون”.

كما تضامن أيضاً المخرج اللبناني، شربل خليل، مع الحادثة وكتب تغريدة على حسابه معلقاً على توقيف شمعون، قال فيها: ” إذا تم إطلاق الأزعر الموقوف والذي جرّ الزعران إلى قطع الأوتوستراد في جونيه اليوم، ستكون هيبة القوى الأمنية على المحكّ، وبالتالي سوف يتشجّع الزعران للتمادي في انحطاطهم وقلّة اخلاقهم وفجورهم”. 

والجدير ذكره أنّ لبنان يعيش في هذه الأوقات حالة من التوترات والاضطرابات، إثر انهيار الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضاً : تسجيل مسرب لبشار الأسد يثير لبنان وسفارة النظام السوري في بيروت ترد ببيان رسمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى