أخبار العراقسلايد رئيسي

الكشف عن سبب وفاة أحمد راضي “أسطورة العرب”.. وهكذا نعته رغد صدام حسين

كشف مدير مستشفى النعمان في العاصمة العراقية بغداد، الدكتور صالح العزي، عن سبب وفاة أحد أبرز نجوم الكرة العراقية، أحمد راضي، الملقب بأسطورة العرب.

سبب وفاة راضي

وقال العزي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، إن من صفات هذا الوباء هو تأثيره على الرئة، وتبادل الأوكسجين، ودائماً ما تحصل الوفاة بهذه الطريقة المفاجئة التي تكون إثر نقص حاد في الأوكسجين يؤدي إلى قلة كفاءة أعضاء الجسم ما يؤدي إلى الوفاة.

وأوضح العزي، أن نسبة الأوكسجين كانت جيدة لدى اللاعب راضي، تراوحت ما بين 94-90 بالمئة حتى ليلة يوم أمس.

وتابع، لكن راضي، أقدم على خلع قناع الأوكسجين عنه، عند ذهابه إلى دورة المياه على الرغم من توجيهات الطبيب المختص الذي أكد عليه أن يكون الأوكسجين معه حتى لو ذهب إلى الحمام.

وأكمل العزي، حصل تأخير لراضي بخروجه من الحمام، ما تطلب فتح الباب، وتم العثور عليه مستندًا على جنبه إلى الحائط، فاقدًا للوعي، تم إسعافه وإجراء الإسعافات الأولية له لمدة نصف ساعة، من الساعة السابعة و13 دقيقة وحتى الثامنة إلا ربع، لكن دون فائدة.

وتوفي نجم منتخب العراق السابق لكرة القدم أحمد راضي، اليوم الأحد، عن 56 عامًا بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

عن حياته

وولد أحمد راضي في 21 أبريل نيسان 1964 في بغداد وظهرت مواهبه في سن مبكرة وتألق في صفوف فريقي الرشيد والزوراء إلى جانب المنتخب العراقي في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي.

وشارك المهاجم الراحل مع المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم 1986 في المكسيك حيث أحرز الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في مشاركته الوحيدة في البطولة.

شاهد أيضاً : وفاة اللاعب العراقي الشهير أحمد راضي بفايروس كورونا

وفاز أيضًا مع المنتخب ببطولتي كأس الخليج في عامي 1984 و1988 كما سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا.

شاهد أيضاً : المنتخب العراقي يحرز فوزًا بهدفين لواحد على نظيره القطري ضمن كأس “خليجي 24”

ونعت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، “أسطورة” كرة القدم العراقية، أحمد راضي، وقالت عبر حسابها في تويتر، “رحم الله النجم العراقي أحمد راضي الذي رفع راية العراق بالمحافل الدولية”.

 

الكشف عن سبب وفاة أحمد راضي "أسطورة العرب".. وهكذا نعته رغد صدام حسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى