منوع

فوائد الحضن.. دراسة تنصح بالحضن للحصول على نوم هادئ وتشرح السبب

فوائد الحضن

نصحت دراسة علمية حديثة، الراغبين بالحصول على نوم هانئ باحتضان شركائهم خلال فترات النوم الأولى، وشرحت فوائد الحضن خلالها.

فوائد الحضن

وتقول الدراسة، وفق ما نقلته شبكة CNN الأمريكية، إنَّ: “الأزواج الذين ينامون معاً في السرير نفسه يحسنون أحلامهم”.

وأوضح الباحثون، أنهم وجدوا “الأزواج المشتركين في النوم يقومون بمزامنة أنماط نومهم، ويكون لديهم فترات اضطراب أقل مقارنة مع من ينامون لوحدهم”.

ووجدوا أن هناك ارتباطًا بين قوة العلاقة مع الشريك ونمط النوم الخاص بهم، معتبرين إيّاها من أبرز فوائد الحضن.

النوم بحضن الشريك

وبحسب الشبكة الأمريكية، فإن الباحثون أجروا الدراسة على متطوعين طلب منهم النوم 4 ليالٍ، بعضها بمفردهم وبعضها الآخر مع شريكهم لمعرفة فوائد الحضن.

حيث شارك فيها مجموعة من الشباب بعضهم متزوجون وبعضهم الآخر لديهم شريك آخر، وكانوا يرتبطون بأجهزة لقياس مراحل النوم وأوقاتها.

الحضن يحسن الصحة العقلية

وقال الطبيب، هينينغ جوهانز دروز، إنَّ: “الاختبار استخدم التصوير المتعدد الأبعاد المتزامن، وذلك من أجل التقاط موجات الدماغ والحركة والتنفس والتوتر العضلي ونشاط القلب”.

وأضاف أن: “الأزواج الذين ناموا معاً زادت لديهم حركة الأطراف خلال النوم، ولكن ذلك لم يؤثر على جودة نوم الدماغ، بحيث أظهر الجسد أنه غير منتظم ولكن الدماغ كان منتظماً بشكلٍّ جيد”.

النوم الهادىء

وذهب الباحثون إلى القول إنَّ هناك “حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث، ولكن في الوقت الحالي فإن النوم مع شريكك يمنحك دفعة إضافية من أجل تحسين الصحة العقلية، ويحفز الدماغ على تنظيم الذاكرة وحل المشكلات بطريقة إبداعية”.

تأثير النوم بجانب كلب

فيما أظهرت دراسة أخرى جديدة أن النوم إلى جانب كلب، يؤثر إيجابياً على نوعية النوم عند النساء.

لافتةً إلى أن النساء يشعرن بالأمان عند وجود كلب في سريرهن، أكثر من وجود رجل.

حيث ذكرت النساء اللواتي شملتهم الدراسة، والبالغ عددهن 962 امرأة  أنهن يشعرن بأمان أكثر أثناء نومهن بجانب جرو.

النوم

وتوصل الباحثون إلى أن النساء اللواتي ينمن مع كلب على نفس الفراش سيمضين ليلة هادئة أكثر من تلك التي قد يمضينها إذا نمن مع قطة، أو حتى مع إنسان.

وعلى العكس فإن مشاركة السرير مع القطط، مزعجة وتعكر صفو النوم.

النوم بحضن كلب

وقال الدكتور كريستي هوفمان، الذي أجرى الدراسة، أن نتائج الدراسة تبقى فردية ولا تسري على الجميع، مضيفاً أنه يخطط  لإجراء دراسة مستقبلية حول نوم الرجال مع الكلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى