سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بسبب “التنمر على رمز إسلامي”… الفنانة الأردنية ميس حمدان مهددة بهذا

ميس حمدان

باتت الفنانة الأردنية، ميس حمدان، مهددةً بالوقف عن مزاولة التمثيل، بعد أن تقدم المحامي، أيمن محفوظ، بإنذار رسمي لنقيب الممثلين بمنع إعطائها تصاريح العمل داخل مصر.

ميس حمدان مهددة بالوقف عن العمل

وقالت صحيفة “فيتو” المصرية، في تقريرٍ لها إنَّ: “المحامي أيمن محفوظ، أرسل إنذاراً رسمياً للدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، بمنع إعطاء تصاريح عمل للفنانة، ميس حمدان، والتي سبق لها المشاركة في إعلان قطونيل الذي رآه الكثيرون غير ملائم من الناحية الأخلاقية”.

وبحسب الصحيفة، فإن محفوظ بدأ إنذاره لنقيب الممثلين، بقوله إنَّ: “ميس حمدان ظهرت في فيديو تتنمر على رمز إسلامي وهو الحجاب والفتيات أصحاب العاهات الشكلية، وأثار هذا الفيديو ردود أفعال غاضبة من كل المصريين الغيورين على رمز مقدس وهو الحجاب وهو ما أثار استهجان الكثيرين”.

بالفيديو|| بسبب "التنمر على رمز إسلامي"... الفنانة الأردنية ميس حمدان مهددة بهذا
ميس حمدان – تنمر على المحجبات

وأضاف محفوظ بإنذاره أنَّ: “التنمر بالشكل الذي ظهرت به، حمدان، وهي تدعو للخروج على تقاليد المجتمع من الإجراءات التي ينتهجها أهالي الفتيات للمراقبة الأسرية ودعت إلى كسر تلك العادات وترك الفتيات تعمل ما يحلو لها، كما اتهمت جموع الرجال بأنهم يتحرشون بأي سيدة ونسيت أن الرجال هم الأغلبية الساحقة”.

التنمر

مستطرداً بإنذاره، أن “ما فعلته حمدان، هو عين التنمر المؤذي لمشاعر الجميع، لأن التنمر يعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية”، مشيراً إلى أن نصوص القانون تستنكر أي فعل من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد والطوائف.

وطالب المحامي، تطبيقاً للقانون، نقابة المهن التمثيلية بمنع إصدار تصاريح عمل للفنانة، حمدان، ولو لمدة محددة “عقابًا لها على ما اقترفته من تنمر بالفتيات والرجال والأخطر التنمر على الحجاب وهو رمز إسلامي لا يقبل الشك”.

اتهامات بالتنمر على المحجبات

وكانت حمدان قد تلقت اتهامات من بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تتنمر على المحجبات وتسخر منهن، بسبب مقطع فيديو لها تظهر فيه وهي تغطي رأسها.

شاهد أيضاً : رقص شرقي بلباسٍ مكشوف لــ”ميس حمدان” يثير الغضب على مواقع التواصل

وتظهر حمدان في مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها على تطبيق “الانستغرام” وهي تضع غطاء فوق رأسها وماكياج يشوه ملامحها وأسنان منبعجة، ما أثار استهجاناً لدى نشطاء التواصل الاجتماعي، معتبرين إيّاه “تنمراً” وسخرية من الحجاب والمحجبات.

شاهد أيضاً : بالأحذية والصراخ مي سليم تنقذ شقيقتها ميس حمدان من منزل فيفي عبده “المسكون”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى