اخبار العالم

بعد توقعه الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا قبل 3 أيام.. الخبير الهولندي يحذّر من غيره

تداول ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة أعيد نشرها مراراً تعود إلى خبير جيولوجي هولندي، توقع حدوث الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، قبل 3 أيام من “الكارثة”.

 

خبير توقع الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا

ونشر الخبير الهولندي والباحث في شؤون الزلازل فرانك هوغيربيتس تغريدة على “تويتر” توقع خلالها الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، بدقة قبل 3 أيام من وقوعه وذكر الدول التي ستتأثر بالزلزال.

 

وفي 3 فبراير الحالي أي قبل 3 أيام، كتب الخبير الهولندي أن زلزالاً سيحدث بقوة 7.5 درجة مئوية في منطقة (جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان).

 

 

وتفاعل الآلاف مع التغريدة، معتبرين أنه كان يجب الأخذ بعين الاعتبار تلك التحذيرات من الخبراء، بينما تحدث آخرون أنه لت يمكن توقع الزلازل بدقة قبل وقوعها.

 

وأعاد الخبير الهولندي هوغيربيتس، نشر تغريدة جديدة عقب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، قائلاً: “قلبي مع كل من تضرر من الزلزال الكبير في وسط تركيا، كما ذكرت سابقًا، سيحدث هذا عاجلاً أم آجلاً في هذه المنطقة، على غرار عامي 115 و 526، هذه الزلازل تسبقها دائمًا هندسة حرجة للكوكب، كما حدث في 4-5 فبراير”.

 

 

وحذر هونغربيتس من الهزات الارتدادية مضيفاً: ” راقبوا النشاط الزلزالي القوي الإضافي في وسط تركيا والمناطق المجاورة، عادة ما تستمر الهزات الارتدادية لفترة من الوقت بعد وقوع زلزال كبير”.

 

 

زلازل مستمرة

 

وهز زلزال أول بلغت قوته 7.9 درجة جنوبي تركيا في ساعة مبكرة من صباح الإثنين وشعر به سكان قبرص ولبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر، مما أدى إلى انهيار مباني وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

 

ثم تلى ذلك العشرات من الهزات الارتدادية، أقواها كان بعد ظهر اليوم، حيث سجل مركز الرصد الأوروبي هزة بقوة 7.5 وسط تركيا.

 

وتقع تركيا في منطقة تشهد نشاطاً زلزالياً هو من بين الأعلى في العالم، إلا أنّ زلزال اليوم كان الأقوى منذ عقود، ويتوقع خبراء استمرار الهزات الارتدادية لأشهر أخرى.

بعد توقعه الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا قبل 3 أيام.. الخبير الهولندي يحذّر من غيره
بعد توقعه الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا قبل 3 أيام.. الخبير الهولندي يحذّر من غيره

 

 

 

 

اقرأ المزيد|| أردوغان يعلن كارثة الزلزال الأسوأ منذ 84 عاماً والأسد يتلقى اتصالين من زعيمي دولتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى