اخبار العالم

أردوغان يعلن كارثة الزلزال الأسوأ منذ 84 عاماً والأسد يتلقى اتصالين من زعيمي دولتين

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن كارثة الزلزال الذي وقع فجر اليوم الإثنين، تعد أكبر كارثة منذ 84 عاماً، بينما تلقى الرئيس السوري بشار الأسد اتصالين من زعيمي دولتين.

 

كار ة الزلزال الأسوأ منذ 84 عاماً

 

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام، إن كارثة الزلزال الذي وقع فجر اليوم، تعد أكبر كارثة منذ زلزال أرزينجان عام 1939.

 

وأضاف: دولتنا تحركت عبر كافة مؤسساتها على الفور منذ لحظة وقوع الزلزال وولاياتنا استنفرت كل إمكانياتها، وقد قتل نحو 912 شخصاً وأصيب 5 آلاف و385 في كارثة الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد.

 

وأكد الرئيس التركي تكليف 10 ولاة للعمل على مساعدة الولايات العشرة المتضررة جراء الزلزال، مشيراً إلى استمرار أعمال إنقاذ المواطنين من تحت أنقاض الأبنية المدمرة جراء الزلزال.

 

وتابع: تلقينا عروضاً للمساعدة من 45 دولة إلى جانب دول “الناتو” والاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم من تحت الأنقاض بلغ ألفين و470، والأبنية المنهارة وصل عددها إلى ألفين و818.

 

اتصالين مع الأسد

 

في المقابل تلقى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، اتصالين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد.

 

وقالت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، إن بوتين وبن زايد أعربا عن تعايزهما للأسد عن الضحايا، وأكدا استعداد بلادهما لتقديم الدعم اللازم.

 

استمرار الهزات الارتدادية

 

وبالوقت الذي تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين في سوريا وتركيا، أكدت مصادر محلية أن سكان المنطقة لا يزالون يشعرون بهزات ارتدادية.

 

وضربت هزة ارتدادية عند الساعة 1:30 ظهراً، شمال سوريا من إدلب ووصلت إلى القامشلي، حيث شعر السكان فيها هناك.

أردوغان يعلن كارثة الزلزال الأسوأ منذ 84 عاماً والأسد يتلقى اتصالين من زعماء دولتين
أردوغان يعلن كارثة الزلزال الأسوأ منذ 84 عاماً والأسد يتلقى اتصالين من زعماء دولتين

شاهد أيضاً|| بالفيديو|| أحياء كاملة منهارة شمال سوريا عقب الزلزال المدمّر والهزات الارتدادية تعود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى