الشأن السوريسلايد رئيسي

مافيا تربوية وتقارير كيدية.. تحرير الشام تعتقل دكتور الشريعة في جامعة إدلب مسلم اليوسف

تستمر هيئة تحرير الشام بمضايقاتها الأمنية وملاحقتها الكوادر التعليمية والطلبة في جامعة إدلب التي تسيطر عليها ذراع الهيئة السياسي “حكومة الإنقاذ”، لتعتقل أمنية تحرير الشام، أمس الأحد، الدكتور الجامعي، مسلم اليوسف، عميد كلية الشريعة في جامعة حلب الشهباء، أثناء تواجده بمدينة إدلب.

تحرير الشام تعتقل مسلم اليوسف العميد والدكتور في جامعة إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ الدكتور اليوسف يشغل منصب عميد كلية الشريعة، إضافًة إلى أنه يدرس مادة الشريعة كأحد أهم الكوادر التعليمية في الجامعة التي تسيطر عليها الإنقاذ.

وعلم مراسلنا من أحد المصادر بأن النيابة العامة اعتقلت الدكتور، مسلم اليوسف، لدى مراجعته لهم، إثر ادعاءات كيدية من قبل الدكتور، أنس عيروط، وبعض الدكاترة الآخرين المعروفين بتجاوزاتهم و”تشبيحهم” على الطلاب والكوادر التعليمية في الجامعة لصالح هيئة تحرير الشام وأفرعها الأمنية.

وأضاف المصدر أن اعتقال اليوسف سبقه عدّة شجارات بينه وبين الدكاترة، أنس عيروط، و، إبراهيم شاشو، و، بسام صهيوني، محاولين الضغط عليه لتقديم استقالته، بسبب آراءه المعارضة لإدارة الجامعة وحكومة الإنقاذ، فيما أقدموا على إبلاغ النيابة العامة عنه بحجة اتهامهم بالردة وهي حجج واهية لا صحة لها.

من هو مسلم اليوسف دكتور الشريعة في جامعة إدلب

بدوره أكد مراسلنا أن الدكتور اليوسف خريج كلية الحقوق وحاصل على درجة دكتوراه وماجستير في الشريعة الإسلامية، اعتقلته قوات النظام السوري، سابقًا، أثناء تواجده في مدينة حلب، لينتقل بعدها إلى مدينة خان شيخون ضمن مناطق سيطرة المعارضة حتى تحرير مدينة إدلب، حيث أقام فيها وأصبح مدرسًا في جامعتها منذ تأسيسها.

مافيا تربوية وتقارير كيدية.. تحرير الشام تعتقل دكتور الشريعة في جامعة إدلب مسلم اليوسف
دكتور الشريعة في جامعة إدلب مسلم اليوسف

اقرأ أيضاً : طرد طلاب من جامعة إدلب لم يتمكنوا من سداد القسط الذي يصل إلى مليون و200 ألف

وحذر ناشطون من انهيار العملية التعليمية في محافظة إدلب، إثر التدخل المباشر من حكومة الإنقاذ في شؤون الطلاب، إضافة إلى الإجراءات التعسفية في جامعة إدلب، التي حولت الجامعة لكيان “مافيا” من الناحية التعليمية، ما ينذر بخطر كبير يهدد الطلاب والكوادر التعليمية في المحافظة.

اقرأ أيضاً : هيئة تحرير الشام تداهم جامعة إدلب وتعتقل أحد طلابها بعد إذلاله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى