الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى بينهم ضابط للنظام السوري بهجوم لـ الفتح المبين.. والقصف على جنوب إدلب لا يهدأ

تمكنت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” اليوم الجمعة، من تنفيذ هجوم على موقع لقوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، موقعًة قتلى وجرحى، في الوقت الذي تستمر فيه الأخيرة بقصف مناطق جبل الزاوية بشكل عشوائي.

هجوم لغرفة عمليات الفتح المبين جنوبي إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين محمد، إنَّ فصائل الفتح المبين هاجمت مجموعة لقوات النظام السوري على محور الرويحة جنوبي إدلب، لتتمكن من قتل وجرح 6 عناصر بينهم ضابط “مقدم على الأرجح”.

وأكمل مراسلنا بأنَّ هيئة تحرير الشام استهدفت ضمن نطاق عمل الفتح المبين مواقع قوات النظام السوري في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب بالمدفعية الثقيلة دون الكشف عن خسائر بصفوف قوات النظام نتيجة القصف.

النظام السوري يقصف مناطق ريف إدلب الجنوبي

وأضاف مراسلنا بأنَّ عمليات الهجوم والقصف تأتي رداً على استهداف قوات النظام السوري، بشكل مستمر، مناطق ريف إدلب الجنوبي بالمدفعية والصواريخ.

حيث استهدفت قوات النظام السوري قرى كفرعويد وكنصفرة والرويحة وعين لاروز والموزرة وقوقفين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة، إلى جانب قصف مدفعي نفذته قوات النظام السوري المتمركزة في سراقب شرقي إدلب واستهدف أطراف بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي.

اقرأ أيضاً : مصادر توضّح سبب التصعيد الأخير على إدلب من قبل قوات النظام السوري

وكانت مصادر عسكرية خاصة كشفت لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ القصف المدفعي والصاروخي الذي تشهده مناطق ريف إدلب الجنوبي هو تدريبات تجريها وحدات من الجيش الروسي لعناصر وضباط قوات النظام السوري على الرمايات المدفعية والصاروخية، على الأخص على راجمات أرض- أرض الروسية “أورغان” بهدف رفع الجاهزية تحسبًا لبدء المعركة المرتقبة والتي تشير الدلائل إلى أنَّ محاورها ستكون مناطق جنوبي الطريق الدولي “إم-4”.

اقرأ أيضاً : الفتح المبين تقصف مواقع النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي.. والحصيلة تدمير معدات وجرح عناصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى