الصحة

فيرموكس Vermox أفضل علاج قاتل لديدان المعدة

علاج قاتل للديدان

فيرموكس Vermox علاج قاتل لديدان المعدة

يأتي منتج Vermox على شكل أقراص وأيضًا كشراب للأطفال. تحتوي الأقراص على 100 ملغ من الميبيندازول المكون النشط ، وتحتوي كل 5 مل من المعلق على 100 ملغ من ميبيندازول.

حيث يمنع دخول الجلوكوز إلى الديدان وبالتالي تفقد الديدان احتياطيات الطاقة التي تستخدم الجلوكوز للحصول على الجليكوجين وأدينوزين ثلاثي الفوسفات.

يتم امتصاص الدواء بكميات صغيرة وبكميات صغيرة من الجهاز الهضمي ، حيث يتم تمثيله واستقلابه في الكبد ويتم إفرازه في البراز.

فيرموكس Vermox أفضل علاج قاتل لديدان المعدة
فيرموكس Vermox أفضل علاج قاتل لديدان المعدة

استخدام فيرموكس Vermox

يتم استخدامه كـ علاج قاتل للديدان للديدان في حالة الإصابة بواحد أو أكثر من الأنواع التالية: الدودة الدبوسية (Entropias vermicularis) ، الدودة السوطية (Trichuris trichuris) ، الدودة المستديرة (Ascaris) ، الدودة الشصية (الشصية ، nicator) ، الدودة الشريطية (Altenia)

فيرموكس Vermox أفضل علاج قاتل لديدان المعدة
فيرموكس Vermox أفضل علاج قاتل لديدان المعدة

احتيطات قبل استخدام فيرموكس Vermox

لا ينبغي إعطاء Vermox للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة ما لم يصف الطبيب ذلك ، ولا ينبغي استخدام الدواء في حالة الحساسية من المادة الفعالة Mbendazole أو أحد المكونات غير النشطة الأخرى التي يتكون منها الدواء.

الحمل والرضاعة

لا توجد دراسات أو تجارب عملية تؤكد إمكانية استخدام Vermox أثناء الحمل أو الرضاعة ، لذلك يجب عليك إبلاغ الطبيب المعالج حتى يتمكن من اتخاذ القرار المناسب والعلاج الأنسب لك.

التفاعلات الدوائية الأخرى

لا ينبغي أن تؤخذ Vermox بالتزامن مع السيميتيدين ، وهو دواء مضاد للحموضة. في هذه الحالة ، أخبر طبيبك بتحديد الجرعات المناسبة لك. أيضًا ، لا يمكن استخدام Vermox بالتزامن مع تناول الميترونيدازول ، وهو شكل من أشكال العدوى المضادة للبكتيريا والطفيلية. أخبر طبيبك عن الأدوية التي تتناولها حتى تتمكن من تحديد الدواء الأفضل لك بجرعات آمنة ومضبوطة.

الآثار الجانبية

قد يتسبب فيرموكس في حدوث دوار وبعض آلام المعدة وغازات في المعدة وإسهال وبعض ردود الفعل التحسسية مثل الطفح الجلدي والحكة والاحمرار وانتفاخ الوجه والفم والبثور وتساقط الشعر إذا تم استخدام فيرموكس لفترات طويلة أو بجرعات أكبر. من الموصى به ، قد يصاب المريض بوظائف غير طبيعية في الكلى والتهاب الكبد.

كما قد يسبب تقرحات في الفم والشرج والجهاز التناسلي ويصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة. قد تحدث بعض التشنجات. في حالة ظهور أي من هذه الأعراض أو غيرها من الأعراض غير المعتادة ، أخبر طبيبك على الفور حتى يتمكن من تحديد شدة الأعراض وإجراء التعديلات المناسبة.

الجرعة الصحيحة

في حالة البالغين والعدوى الإنتروبيا ، يتم أخذ قرص واحد مرة واحدة فقط ، أما في حالة الإصابة بالأسكاريس أو trichuris ، يتم أخذ قرص واحد مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام ، في حالة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين ، يتم وضع ملعقة واحدة تؤخذ مرة واحدة في حالة الديدان إنتروبياس. ملعقة كبيرة مرتين لمدة ثلاثة أيام في حالة الاسكاريس والتريكوريس.

الجرعة الزائدة من فيرموكس Vermox

في حالة تناول جرعة زائدة من Vermox ، أو إذا تم تناوله لفترة طويلة ، فإنه يسبب تشوهات في وظائف الكبد والكليتين ويسبب النزيف واضطرابات الدم ، وقد يتسبب أيضًا في تساقط الشعر وقد يكون دائمًا في بعض الحالات قد يتسبب في تقلصات المعدة الغثيان والقيء في هذه الحالة ، اتصل بطبيبك أو اذهب إلى أقرب مستشفى لاتخاذ التدابير المناسبة للتخلص من الجرعة الزائدة قبل أن يسبب مضاعفات غير مرغوب فيها.

اقرأ أيضاً : دافلون ٥٠٠ لعلاج البواسير

إشادات عامة

• إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.

• لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.

• يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.

• يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).

• تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

ملاحظة هامة : المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

اقرأ أيضاً : دواء دوفاستون duphaston لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية

فيرموكس Vermox أفضل علاج قاتل لديدان المعدة
فيرموكس Vermox أفضل علاج قاتل لديدان المعدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى