الشأن السوريسلايد رئيسي

مصابين باشتباكات بين النظام السوري و”قسد” في الحسكة.. والأخيرة تسعى لطرد النظام من شارع استراتيجي

اندلعت اشتباكات، اليوم الثلاثاء، في محيط شارع البراد الآلي بمدينة الحسكة بين قوات النظام السوري وعناصر ميليشيا “قسد”، لتسود المدينة حالة من التوتر بين “الأصدقاء الأعداء”.

اشتباكات بين النظام السوري و”قسد” في الحسكة

وقال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، موسى العيسى، إنَّ قوات النظام السوري استقدمت تعزيزات من جبل كوكب الخاضع لسيطرتها والمطل على كامل المدينة .

لتعمل “قسد” على إيقاف التعزيزات ومنعها من المرور، وهو ما أدى لاندلاع اشتباكات، دامت نحو ساعة، بين الطرفين، في محيط الجبل.

وأكمل مراسلنا بأنَّ ميليشيا “قسد” طلبت تعزيزات ضخمة مزودة بأسلحة متوسطة من مدينة القامشلي ، فيما استقدمت كثّفت قوات النظام السوري من تعزيزاتها، لتندلع عقبها اشتباكات خفيفة في شارع البراد الآلي بمدينة الحسكة.

و بحسب ما أعلن المقدم، ممدوح، بقوات النظام السوري لعناصره، فإن القوات تمكنت من إصابة 9 عناصر من ميليشيا “قسد”، فيما أعلنت قيادات “قسد” التي شاركت بالاشتباك عن تمكن العناصر من إصابة 4 عناصر لقوات النظام السوري.

مصابين باشتباكات بين النظام السوري و"قسد" في الحسكة
مصابين باشتباكات بين النظام السوري و”قسد” في الحسكة

ولفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” تسعى، في الوقت الحالي، للسيطرة على شارع البراد الآلي الذي يربط أحياء مدينة الحسكة ببعضها، في الوقت الذي تسود المدينة حالة من التوتر بين الطرفين.

والجدير بالذكر أنًّ مدينة الحسكة تخضع للسيطرة المشتركة ما بين قوات النظام السوري التي تسيطر على المربع الأمني وعدة شوارع بالمدينة، وميليشيا “قسد” التي تسيطر على بقية المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى