سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حرب اعتراض واستفزاز بالسماء.. إف_ 16 التركية تعترض 6 مقاتلات يونانية شرق المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، عن اعتراض طائرات إف_ 16 التركية العاملة بسلاح الجو لمقاتلات يونانية اقتربت من منطقة إخطار “نافتكس” في سياق التوتر المندلع بين البلدين في شرق المتوسط.

إف_ 16 التركية تعترض طائرات يونانية بالسماء

وجاء في بيان لـ وزارة الدفاع التركية على حسابها في “تويتر”: ” في الـ 27 من أغسطس/ آب الحالي، أمس الخميس، منعت طائرات إف_ 16 التابعة لسلاحنا الجوي 6 طائرات من الطراز ذاته تابعة لليونان تغادر جزيرة كريت وتتجه نحو جنوب قبرص وتقترب من منطقة إخطار نافتكس، وتم إبعادها من المنطقة”.

وتأتي هذه الخطوة في سياق حالة من التوتر بين البلدين، وضمن حرب مناورات حامية بين البلدين، حيث تجري اليونان تدريبات مع قوات من فرنسا وإيطاليا وقبرص، وتدريبات مماثلة مع الإمارات، فيما تجري تركيا تدريبات مماثلة مع الولايات المتحدة، بالمنطقة ذاتها.

بالفيديو|| حرب اعتراض واستفزاز بالسماء.. إف_ 16 التركية تعترض 6 مقاتلات يونانية شرق المتوسط
إف_ 16 التركية تعترض 6 مقاتلات يونانية شرق المتوسط

وكانت تركيا أصدرت إخطار نافتكس، منذ نحو شهر، للتنقيب عن المواد الهيدروكربونية بالمياه المتنازع عليها شرق البحر المتوسط..

والإخطار التركي يهدف لإجراء مسوح اهتزازية في المنطقة البحرية الواقعة بين جزيرتي كريت وقبرص.

مواضيع ذات صلة : أردوغان يُهدد اليونان بالخراب: “سنفعل ما يلزم”.. ووزير خارجيته يوجّه رسالة شديدة اللهجة لواشنطن

حيث اتهمت اليونان حينها تركيا بمحاولة التعدي على الجرف القاري التابع لها، فيما رأى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنَّ التحركات بهدف البحث عن موارد الطاقة هي عمليات مشروعة و سيتم الدفاع عنها كونها حق من حقوق تركيا.

مواضيع ذات صلة : نسيت المايكرفون مفتوحاً.. وزيرة الدفاع الألمانية تكشف سرّاً هامّاً حول الخلافات التركية اليونانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى