الشأن السوريسلايد رئيسي

أنباء النظام السوري تتحدث عن عملية عسكرية تركية شمال سوريا قريباً

تناقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، يوم أمس الجمعة، أخباراً حول استعدادات الجيش التركي وتجهيزهم لشن عملية عسكرية تركية شمال سوريا في المنظور القريب.

– عملية عسكرية تركية شمال سوريا

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”: “إن القوّات التركية أدخلت رتل آليات عسكرية وشاحنات محملة بالأسلحة إلى رأس العين استعداداً لقيام عملية عسكرية على مدينة الدرباسية وبلدة أبو راسين بريف الحسكة”.

وبحسب ما نقلته الوكالة عن مصادر أهلية، فإن الجيش التركي أدخل، أمس الجمعة، رتل آليات عسكرية وشاحنات محملة بأسلحة وذخيرة ومعدات لوجيستية إلى مدينة رأس العين القابعة تحت سيطرتهم.

وأكدت المصادر بأن الرتل التركي دخل من بوابة رأس العين الحدودية واستقر في قرى باب الخير والداوودية، ومن المتوقع أنّ يبدأ بعملية عسكرية قريبة على مدينة الدرباسية وناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي.

– تواجد الجيش التركي في سوريا

يذكر أنّ الجيش التركي انتشر في أكتوبر 2019 بمنطقة واسعة عمقها 30 كيلومتراً شمال شرق سوريا جرّاء عملية “نبع السلام” التي شنتها فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً ضدّ ميلشيا “قسد” في تلك المناطق.

وقد ساد الهدوء منذ ذلك الحين في تلك المناطق، وذلك عقب إبرام تركيا اتفاقيتين منفصلتين مع الولايات المتحدة وروسيا في الشهر ذاته، نصّت حينها على سحب وإبعاد القوات الكردية، عن الحدود التركية إلى عمق 30 كيلومتراً جنوباً مع انتشار قوات روسية وسورية.

اقرأ أيضاً : روسيا تعلن عن عملية عسكرية في سوريا وتصدر بياناً ثلاثياً مع تركيا وإيران.. وتوجّه تحذيراً لواشنطن

والجدير ذكره أنّ الجيش التركي يستمر في تعزيز تواجده شمال وشمال شرق سوريا، ولم يتوقف عن إدخال تعزيزاته العسكرية واللوجستية طيلة الفترة الماضية.

شاهد أيضاً : صورة لـ ممرض مع طفلة داخل غرفة العمليات في سوريا تشعل مواقع التواصل بسبب إنسانيتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى