أخبار العالمسلايد رئيسي

ترامب يعلن عن اتفاق سلام جديد.. إليك البيان التوضيحي

اشترك الان

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الجمعة، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، عن اتفاق سلام جديد بين إسرائيل ومملكة البحرين.

اتفاق سلام جديد

وقال ترامب عبر التغريدة: “إنجاز تاريخي آخر اليوم، اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام، ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!”.

وفي تغريدةٍ أخرى، نشر ترامب، بياناً ثلاثياً مشتركاً بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين وإسرائيل، يوضح من خلاله تفاصيل اتفاق السلام.

وجاء في نصّ البيان، الذي نشره الرئيس الأمريكي: “الرئيس دونالد ترامب، جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، تحدثوا اليوم واتفقوا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين”.

وأضاف: “وهذا إنجاز تاريخي لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، فتح حوار مباشر وسوف تتعزز العلاقات بين هذين المجتمعين والاقتصادات المتقدمة الإيجابية لأجل التحول إلى شرق أوسط أفضل وزيادة الاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة”.

وتابع البيان الثلاثي: “تعرب الولايات المتحدة عن امتنانها لمملكة البحرين على استضافتها في هذا الحدث التاريخي لورشة عمل السلام في المنامة في 25 يونيو 2019، للنهوض بقضية السلام والكرامة والفرص الاقتصادية للشعب الفلسطيني، وسيواصل الطرفان الجهود المبذولة في هذا الصدد للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ولتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق كامل أهدافه”.

مؤكّداً أن “الملك حمد ورئيس الوزراء نتنياهو أعربا عن تقديرهما العميق للرئيس ترامب لتفانيه لأجل السلام في المنطقة، وتركيزه على التحديات المشتركة، حيث أنه اتخذ نهجاً فريداً في الجمع بين الدول”.

شاهد أيضاً : “هذا بلد مسلم”..سيدة بحرينية تحطم مجسمات لتماثيل هندوسية وتثير مواقع التواصل

ومن جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقب إعلان ترامب، اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل، إنَّ “الاتفاق عهد جديد للسلام”.

وأضاف نتنياهو: “لقد استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن يستثمر السلام فينا، وسيجلب استثمارات كبيرة حقاً إلى اقتصاد إسرائيل، وهذا مهم للغاية”.

وبدوره، أكّد ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، ضرورة التوصل لاتفاق سلام شامل وعادل وفق حل الدولتين، وأشاد بالدور الأمريكي المحوري لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

مواضيع ذات صلة : مقابل وقف ضم أراضي الضفة.. تفاصيل اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات بوساطة أمريكية

ترامب يعلن عن اتفاق سلام جديد.. إليك البيان التوضيحي
ترامب يعلن عن اتفاق سلام جديد.. إليك البيان التوضيحي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى