أخبار العالم

عودة الداعية الهندي ذاكر نايك بعد غياب لسنوات.. وماليزيا تسمح له بعقد المحاضرات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، خبراً حول عودة الداعية الهندي المعروف، المقيم بماليزيا، الدكتور ذاكر نايك، للعمل الدعوي وإلقاء المحاضرات بعد قرار إيقافه الذي استمر لسنوات.

– عودة ذاكر نايك للعمل الدعوي

ووفقاً للتقارير الإعلامية، فإن مدير أعمال الدكتور ذاكر نايك في كوالالمبور، الدكتور محمد أمين الإسلام، هو من أكد خبر عودته.

وقال: “إن نايك، عقد ندوة كبيرة بإقليم برليس في ماليزيا، ودار الحديث فيها حول الإسلام العظيم، والردّ على شبهات الملحدين المثارة، وأجاب خلالها على أسئلة الحاضرين، في فقرة مفتوحة حضر فيها عدد كبير من المسلمين وغير المسلمين”.

وأضاف: “أن هذه الندوة انعقدت منذ 12 يوماً، واستمرت الندوة 3 ساعات ونصف، وكانت سبباً في دخول الآلاف في الإسلام، من الوثنيين والهندوس وغيرهم”.

اقرأ أيضاً : ذاكر نايك.. من غسيل الأدمغة لغسيل الأموال، هل حقاً هو إرهابي؟

وكشف أمين الإسلام، أنه الآن يجهز جدولاً لمحاضرات جديدة، سيقوم بها نايك، في جميع أنحاء ماليزيا تتحدث عن “أدلة وجود الله، ووحدانيته، والرد على الشبهات التي يثيرها البعض حول الإسلام”.

وأشار أمين الإسلام، إلى أن قرار السماح للدكتور ذاكر نايك جاء بعد منعه مدة طويلة، وإيقاف دروسه ومحاضراته العامة، بسبب مطاردة الإنتربول الدولي، والمطالبة بالقبض عليه.

والجدير ذكره أن الدكتور ذاكر نايك، هو داعية معروف، يتميز بطرحه الوسطي المعتدل، الرافض للتكفير والعنف، وكان قد تتلمذ نايك على محاضرات الشيخ أحمد ديدات، وكذا دروس الشيخ عبد العزيز بن باز مفتي المملكة العربية السعودية السابق، والشيخ محمد بن صالح العثيمين.

عودة الداعية الهندي ذاكر نايك بعد غياب لسنوات.. وماليزيا تسمح له بعقد المحاضرات
عودة الداعية الهندي ذاكر نايك بعد غياب لسنوات.. وماليزيا تسمح له بعقد المحاضرات

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حاولت احتضانه… داعية مسلم يلقن امرأة أوروبية الشهادتين وعند الانتهاء حدثت المفاجأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى