شاهد بالفيديو

بالفيديو|| أذريون يتراقصون على الجبهات.. وأوغلو يتوعد بتصعيد جديد يشعل أرمينيا وأذربيجان

مازال التصعيد سيد الموقف بين أرمينيا وأذربيجان حتى اللحظة، حيث هاجم وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، أرمينيا، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، مع نضيره الأذري، جيهون بيرموف، عند زيارته إلى عاصمة أذربيجان باكو.

– تصعيد وتوتر بين أرمينيا وأذربيجان

وقال أوغلو في مؤتمره الصحفي: “إنّ أرمينيا دولة عاجزة”، معتبراً أنّ مهاجمتها للمستوطنات المدنية الأذرية دليل على بلوغها مرحلة اليأس من السيطرة على إقليم ناجورنو كاراباخ.

فيما اتهم خلال مؤتمره مجموعة “مينسك” الدولية “بالمساواة بين المحتل والضحية”، على حد تعبيره.

وتأتي زيارة أغلو إلى العاصمة الأذرية في إطار لقاء الرئيس الأذري، إلهان علييف، وعدد من المسؤولين هناك، وذلك بهدف تبادل وجهات النظر فيما بينهم حول تطورات الحرب في إقليم ناجورنو كاراباخ.

واعتبر أوغلو بأنه من حق أذربيجان حماية أراضيها المحتلة من أرمينيا، حيث بدأت الأخيرة بمهاجمة المستوطنات المدنية، وهذه جريمة إنسانية، إلا أنها تدل على مرحلة اليأس والعجز التي وصلت إليها أمام أذربيجان”، على حسب وصفه.

في الوقت الذي انتشر فيه مقطعاً مصوراً يظهر 3 جنودٍ أذربيجانين وهم يتراقصون تعبيراً عن فرحهم لما قالوا بأنه تحرير بلدة جبرائيل في مرتفعات قره باغ من القوات الأرمينية.

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| عنقودي على الأحياء السكنية في أرمينيا.. وإيران تضع خطة صلح بين أرمينيا وأذربيجان

– تطورات أرمينيا

أما فيما يتعلق بآخر تطورات الجانب الأرمني، فقد وصل رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، اليوم الثلاثاء إلى إقليم ناغورنو كاراباخ بالتزامن مع استمرار القصف والمعارك في الإقليم.

ووفقاً لما نقلته وكالة “أرمنبريس” عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، فإن القوات الأذربيجانية تنشر قوات احتياطية وتشن هجوماً كبيراً على تلك المنطقة، التي تشهد منذ 27 سبتمبر/ أيلول الماضي اشتباكات عنيفة.

والجدير ذكره أنّ أرمينيا وأذربيجان تشهدان منذ عدة أيام اشتباكات عنيفة، استخدم فيها أسلحة عالية الدقة وشديدة التدمير لقصف المدنيين في المناطق المتنازع عليها، ووقوف تركيا إلى جانب أذربيجان، دافعةً بالمرتزقة السوريين للقتال هناك.

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| أحد المرتزقة السوريين في أذربيجان يوثق جثث قتلى الجيش الأرمني وآخر يريد بيع الذخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى