الشأن السوريسلايد رئيسي

ميليشيا قسد تفتح معابرها مع النظام السوري.. وتتجاهل مخاوف الأهالي الصحية

قسد تفتح معابرها

أصدرت الإدارة الذاتية التابعة لــ ميليشيا قسد قراراً ينص على فتح كافة المعابر الواصلة بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة قوات النظام السوري، وذلك ابتداءً من صباح اليوم الأثنين.

– ميليشيا قسد تفتح معابرها مع النظام

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن القرار سيشمل فتح كافة المعابر التي كانت مغلقة خلال فترة الثلاثة أشهر الماضية، وهي المعابر المتواجدة بريف الرقة وريف منبج والطبقة والحسكة ودير الزور.

وأضافت مراسلتنا بأنّ القرار الصادر من قبل الإدارة الذاتية سوف يستثني فقط معبر سيمالكا في ريف الحسكة الواصل إلى إقليم كردستان العراق.

وأشارت مراسلتنا إلى أنّ المعابر شهدت خلال الفترة الماضية، عملية فتح جزئية، حيث اشترطت حواجز ميليشيا “قسد” وجود تقرير طبي لدى المسافرين للسماح لهم بالدخول والخروج عبرها.

وكانت قد نشطت خلال فترة إغلاق المعابر هذه عمليات التهريب، فقد لجأ أهالي المنطقة إلى طرق التهريب البرية والمائية، حسب مراسلتنا.

رغم أنّ هذه الطرق كانت خطيرة في معظم الأحيان، فالكثير من الأشخاص فقدوا حياتهم أو أصيبوا بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار عليهم من قبل حواجز ميليشيا “قسد”.

مواضيع ذات صِلة : التحالف الدولي و “قسد” يتلفان معابر نهرية لتهريب النفط إلى مناطق النظام

– استياء من الأهالي من فتح المعابر

لقي قرار “قسد” بفتح معابرها، انتقاداً واسعاً من قبل قاطني مناطق سيطرتها، وذلك بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا في تلك المناطق.

معتبراً بأنّ هذا قراراً غير مسؤولاً ويجب التريث قبل الإقدام على هذه الخطوة، خاصة وأنّ إصابات كورونا مازالت في إرتفاع.

والجدير ذكره أنّ آخر إحصائية لإصابات كورونا في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بلغت 2351 حالة إصابة مؤكدة منها 79 حالة وفاة و571 حالة شفاء.

شاهد أيضاً : إقامة حفل زفاف في السيارات لعدم مخالفة السلطات بقرارات التباعد المفروضة بسبب كورونا

ميليشيا قسد تفتح معابرها مع النظام السوري.. وتتجاهل مخاوف الأهالي الصحية
ميليشيا قسد تفتح معابرها مع النظام السوري.. وتتجاهل مخاوف الأهالي الصحية
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى