اخبار سوريا

قتلى و أسرى لداعش باشتباك مع مغاوير الثورة قرب التنف

حاول تنظيم الدولة ، صباح اليوم الأربعاء الثالث عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، التسلّل إلى نقاط مقاتلي ” جيش مغاوير الثورة ” التابع لقوّات المعارضة و المدعوم من قوّات التحالف الدولي ، في محيط منطقة الـ ” 55 ” في البادية السورية قرب منطقة التنف عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية ، و اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة و لا تزال مستمرّة في المنطقة .

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية : إنّ مقاتلي مغاوير الثورة تمكّنوا خلال الاشتباكات الدائرة من قتل و جرح عدد من عناصر التنظيم يُرجح أن يكون بينهم جنسيات أجنبية بالإضافة إلى أسر عناصر آخرين و فرار عدد من المهاجمين فضلاً عن تدمير بعض الآليات للتنظيم ، دون معلومات عن خسائر بصفوف المغاوير .

و يأتي هذا الهجوم للتنظيم من أجل تحصيل دعم بسبب انقطاع طرق الإمداد عنه كون المنطقة محاصرة بعد قطع طريق البادية الشامية بالبادية السورية و بعد سيطرة قوّات سوريا الديمقراطية على مناطق شاسعة بريفي دير الزور و الرقة .

و من ناحية أخرى تشهد البادية السورية اشتباكات يومية بين تنظيم الدولة و قوّات النظام في محيط المحطة الثانية ومنطقة المعيزيلة و سد المعيزيلة وسط قصف جوّي يستهدف المنطقة ، و كان التنظيم قد تسلل قبيل فجر أمس إلى موقع للنظام في منطقة ” سد أبو ريشة ” و تمكّن من قتل ما يقارب الثمانية عناصر من النظام و أسر أربعة آخرين ، و الاستيلاء على مجموعة من الأسلحة الخفيفة و على بعض المواد الغذائية .

و في السادس عشر من تشرين الثاني / نوفمبر الفائت تمكّن ” جيش مغاوير الثورة ” من إحباط محاولة تسلّل لتنظيم الدولة عبر رتلٍ إلى منطقة الـ ” 55 ” و أسفر الاشتباك عن قتل ثمانية عناصر من التنظيم و تفجير خمسة آخرين أنفسهم و أسر أربعة آخرين و هرب الباقون .

 

950 19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى