نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 13-12-2017

اشترك الان

دمشق و ريفها :
– مقتل شخصين و إصابة العديد من المدنيين في قصف مدفعي للنظام على بلدة بيت سوى، و إصابات بقصف مماثل على بلدة حموريا ، و مدينة حرستا بالغوطة الشرقية .
– استمرار الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة و قوّات النظام في حي التضامن جنوب دمشق في محاولة من التنظيم السيطرة على كتل أبنية وسط قصف مدفعي و صاروخي عنيف مصدره النظام يستهدف المنطقة .

إدلب :
– مقتل شخص جرّاء اشتباكات بين عائلتين في بلدة تلعادة بالريف الشمالي ليلاً، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في سماء إدلب و ريفها بشكل مكثف .
– غارات جوّية سورية بالصواريخ الفراغية على قريتي “تل خنزير” و”المشيرفة” كما طالت غارات روسيّة بلدة التمانعة بالريف الجنوبي .
– طائرة نقل عسكرية ألقت عدة صناديق محمولة على مظلّات فوق بلدتي كفريا و الفوعة شمال إدلب .

حلب :
– عدّة غارات جوّية روسيّة استهدفت محيط قريتي رملة و سيالة و بلدة تل الضمان بالريف الجنوبي مخلفةً أضراراً ماديّة كبيرة .
– اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام و قوّات النظام على أطراف قرية سيّالة جنوب حلب في محاولة تقدم للنظام تحت غطاء جوي، فيما سيطر النظام على تلة السرياتيل بعد اشتباكات مع الهيئة ، التي أسقطت طائرة استطلاع للنظام مزودة برامية قنابل في قرية حميرة .

حماة :
– هيئة تحرير الشام تمكّنت من قتل خمسة عناصر للنظام بكمين محكم أثناء محاولتها التقدّم على تلة السيرياتيل بالريف الشمالي الشرقي، بينما تمكّنت قوّات المعارضة من تدمير قاعدة كورنيت و قتل مجموعة للنظام على ذات المحور بصاروخ م/د .
– قوّات المعارضة استهدفت تجمعات قوّات النظام في قريتي البليل و الظافرية بالريف الشمالي الشرقي بقذائف الهاون و المدفعية الثقيلة، كما تمكّنت من تدمير عربة “BMB ” على جبهة الظافرية بعد استهدافها بصاروخ فاغوت .

البادية السورية :
– غارات جوّية استهدفت محيط المحطة الثانية و منطقة المعيزيلة و سد المعيزيلة شرق حمص وقرب بادية دير الزور .
– اشتباكات بين جيش مغاوير الثورة وتنظيم الدولة في محيط منطقة الـ “55” في البادية السورية قرب منطقة التنف و وقوع قتلى و جرحى أسرى في صفوف التنظيم و تدمير بعض الآليات .

دير الزور :
– تنظيم الدولة سيطر على قرية الكشمة ، و استولى على دبابة و عربة BMP لقوّات النظام في قريتي الحسرات والعباس بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي .
– تنظيم الدولة أعلن عن تدمير سيارة لقسد بالقناصات الثقيلة قرب قرية “أبو حمام” بريف دير الزور .

الرقة :
– قتلى و جرحى من قسد جرّاء انفجار عبوة ناسفة بمجموعة لهم قرب المشفى الوطني في مدينة الرقة .

DSC04546 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى