الشأن السوري

“جيمس جيفري” يكشف عن السياسات الأمريكية تجاه الوضع السوري بعد الانتخابات

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”، الأربعاء، أنه لا يتوقع أن تحدث نتائج الانتخابات الأمريكية أي تغييرات في نقاط تواجد القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، ولا في العقوبات المفروضة على النظام السوري، ولا حتى في تصميم واشنطن على إخراج إيران من سوريا“.

جاء ذلك في تصريح أدلى به جيفري، لموقع “سوريا على طول” الإخباري، بخصوص توقعاته حول سياسة بلاده إزاء سوريا، عقب الانتخابات الرئاسية بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، التي جرت أمس الثلاثاء، وما زالت عملية فرز الأصوات مستمرة.

جيمس جيفري: بي كا كا منظمة إرهابية

وأشار ” جيفري” إلى أن بلاده تعتبر حزب “بي كا كا” منظمة إرهابية، مضيفا أنهم يسعون لإخراج وحدات “بي كا كا” من سوريا، معتبراً وجودها في شمال شرق سوريا السبب الرئيسي في توتر العلاقات الأمريكية مع تركيا.

اقرأ أيضاً : جيمس جيفري يعد الأكراد بفدرالية شمال شرق سوريا.. سباق دولي على سلة غذاء وثروات سوريا

تقليل التوترات مع أنقرة

وأعرب عن أمل بلاده في تقليل التوتر الحاصل بين واشنطن وأنقرة التي يعملون بالتنسيق الوثيق معها في جميع المناطق باستثناء الشمال الشرقي، وفق المبعوث الخاص.

زيادة العقوبات على نظام الأسد

في حين توقع جيفري زيادة العقوبات المفروضة على نظام الأسد، مؤكدا أنها حققت نجاحا إلى حد بعيد، إذ لا تجرؤ الشركات في أوروبا أو الشرق الأوسط على القيام بعمل رسمي مع نظام الأسد.

اقرأ أيضاً : جيمس جيفري يزور مناطق سيطرة “قسد” لأمرٍ هام سيتم الإعلان عنه قريباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى