أخبار العالم

دونالد ترامب يتوعد بمفاجأة الأسبوع المقبل.. ووزير العدل الأمريكي يوافق على قرار يخص الانتخابات

أعلن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب مساء اليوم الثلاثاء، في تغريدة نشرها على حسابه عبر منصة “تويتر”، بأنّ الأسبوع المقبل سيشهد مفاجأة تخص نتائج الانتخابات الأمريكية، مؤكداً بأنه سيكون المنتصر فيها.

في حين، وافق وزير العدل الأمريكي، بيل بار، على إجراء تحقيقات حول احتمال حصول مخالفات في الانتخابات الرئاسية.

– دونالد ترامب يؤكد انتصاره

قال ترامب في تغريدته التي كتبها بأحرف كبيرة: “إن نتائج الانتخابات ستبدأ بالظهور الأسبوع المقبل وسنفوز فيها”، مضيفاً بالقول: “نحن نحقق تقدماً كبيراً، وستبدأ النتائج في الأسبوع القادم”

وأكد بأنه: ” سيجعل أمريكا عظيمة مرة آخرى!”

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1326158564449275910

وكان ترمب قد اتهم الانتخابات الأمريكية بأنها شهدت عمليات “تزوير”، ولم يقبل الاعتراف بنتائجها حتى اللحظة، على الرغم من أنه لم يوفر أي دليل عليها.

– الموافقة على فتح تحقيقات حول الانتخابات

وافق وزير العدل الأمريكي والمقرب إلى الرئيس المنتهية ولايته، بيل بار، على توجيه الأذن إلى المدعين العامين الفدراليين في البلاد، لفتح تحقيقات تخص الانتخابات الأمريكية.

منوهاً إلى أنّ هذا الإذن لايعني بأن الوزارة تملك أدلة حول وجود عمليات تزوير فعلية، وكتب في رسالته “أسمح لكم بالتحقيق في ادعاءات كبيرة بحصول مخالفات كبيرة في التصويت واحتساب الأصوات قبل تأكيد نتائج الانتخابات في مناطقكم، في بعض الحالات”.

وأضاف “يمكن إجراء هذه التحقيقات في حال وجود ادعاءات واضحة وذات صدقية بحصول مخالفات التي في حال ثبتت يمكن أن تؤثر على نتيجة الانتخابات على مستوى الولاية”.

وبحسب ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”، فإنه بعد صدور هذه الأوامر، أعلن المسؤول عن الدائرة المكلفة بالجرائم الانتخابية، ريتشارد بيلغر، استقالته من منصبه على ما ذكرت وسائل إعلام محلية عديدة.

وقال ريتشارد بيلغر قراره في رسالة إلكترونية وجهها إلى فريقه بقوله “بعدما درست القواعد الجديدة وتشعباتها بات علي للأسف الاستقالة من منصبي”.

إقرأ أيضاً : دونالد ترامب بعد خسارته البيت الأبيض قد يخسر زوجته ومصادر تكشف وجهته وردة فعله الانتقامية

ويذكر أنّ التحقيقات حول عمليات تزوير انتخابية محتملة هي عادة من صلاحيات كل ولاية التي تضع القواعد الانتخابية الخاصة بها وتشرف عليها، ولا تتدخل وزارة العدل في حالات كهذه إلى حين تثبيت النتائج والانتهاء من عمليات إعادة الفرز.

والجدير ذكره أنه منذ خسارة ترامب أمام بايدن في الانتخابات الأمريكية، وهو ما زال لا يعترف بخسارته في الانتخابات، ويشنّ فريق دونالد ترمب الانتخابي معارك قضائية في ولايات عدة فاز بها جو بايدن بهامش ضئيل ولا سيما في بنسيلفانيا ونيفادا في محاولة للطعن بالنتائج.

إقرأ أيضاً : ترامب يرفض إعلان فوز بايدن بالمعركة الانتخابية.. وهذا ما سيفعله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى