أخبار العالمسلايد رئيسي

بحضور بومبيو.. حلف الناتو يدعو بايدن لقمة بروكسل بعد تنصيبه رئيسًا

أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، الإثنين، أنه دعا الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إلى قمة بروكسل بعد تنصيبه مطلع العام المقبل.

دعوة لـ قمة بروكسل

وقال ستولتنبرغ، إن “الموعد المحدد لم يتقرر بعد.. لكن ستكون هناك قمة للحلف الأطلسي، وبالطبع جميع قادة الحلف سيكونون هناك”.

من جهتها، أعلنت الخارجية الأمريكية أن الوزير مايك بومبيو سينضم إلى اجتماع قادة حلف الناتو خلال الاجتماع الافتراضي لوزارء الخارجية في الأول والثاني من ديسمبر، والذي يستضيفه الأمين العام لحلف الناتو.

وأضافت الوزارة في تغريدة عبر تويتر، أن الاجتماع سيكون من أجل تأكيد التزامنا بالتحالف عبر الأطلسي بينما نواجه معًا التحديات المشتركة.

وفي وقت سابق، قال بايدن إن الولايات المتحدة ستكون مستعدة للقيادة مجددًا على الساحة العالمية، ليطوي صفحة سياسات “أمريكا أولًا” التي اتبعها الرئيس دونالد ترامب، فيما تعهد بالعمل مع حلفاء واشنطن في الخارج.

أول وزيرة خزانة

وفي السياق، اختار الرئيس الأمريكي اليوم الإثنين، الرئيسة السابقة للاحتياطي الفدرالي، جانيت يلين، كأول امرأة في تاريخ أمريكا لتولي وزارة الخزانة.

وقال الفريق الانتقالي لبايدن في بيان، “اختيرت جانيت يلين لتولي وزارة الخزانة. في حال تأكيد التعيين ستكون أول امرأة تتبوأ وزارة الخزانة، في تاريخها الممتد 231 عامًا”.

كما اختار بايدن سيسيليا روس، أول امرأة من أصول أفريقية، لقيادة مجلس المستشارين الاقتصادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى