اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 28/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تركيا تستعد لـ”حرب جديدة” في سوريا ووزير دفاعها يعلّق على التصعيد الروسي في إدلب

كشفت وكالة “رويترز” العالمية للأنباء، اليوم الثلاثاء، أنّ تركيا مقدمة على حربٍ جديدة في سوريا، فيما علّق وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، على التصعيد الروسي ضدّ محافظة إدلب شمال غرب البلاد، معرباً عن قلق بلاده من تزايد عدد الهجمات الروسيّة التي تتعارض مع المذكرة الموقّعة مع روسيا.

وفي التفاصيل، ذكرت وكالة “رويترز”، أنّ طرفي أستانا (تركيا وروسيا) عملتا على تعزيز قدراتهما في سوريا حيث أرسلت أنقرة تعزيزاتٍ عسكرية إلى المناطق الشمالية الغربية من سوريا، وذلك على خلفية تكثيف روسيا مؤخراً ضرباتها الجويّة فيها والتي تأتي قبل أيامٍ من اجتماعٍ مرتقب سيجمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في سوتشي الروسيّة.

-وفي السياق، أفادت مصادر محلّية بأنّ قصفاً روسيّاً طال قرى في محيط عفرين، كما أعلنت مصادرٌ من جماعات المعارضة المدعومة تركيّاً مقتل خمسة مقاتلين على الأقل ، فضلاً عن إصابة 12 مدنياً في الضربات الجوية.

======تكملة الخبر ======

  • قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية تصل النقطة صفر مقابل الجولان وتعيد انتشارها بالمنطقة الحدودية

انتشرت قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، في المنطقة الغربية من درعا، ووصلت إلى النقطة صفر قبالة حدود الجولان للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

وانتشرت قوات النظام السوري عند المثلث السوري الأردني مع الجولان المحتل، في ريف درعا الغربي، بعد إجراء عملية تسوية الأوضاع وفق اتفاق جديد بمنطقة حوض اليرموك.

-ونقلت وكالة “سبوتنيك” وصول قوات النظام السوري إلى أحد المواقع المهمة الواقعة في تلك المنطقة، وهي “النقطة صفر” من خط “برافو”.

========تكملة الخبر ========

  • انفجارين في مدينة جرابلس شرق حلب ومصادر تكشف الخسائر

شهدت مدينة جرابلس، اليوم الثلاثاء، انفجارين متتالين تسببا بوقوع عدد من الإصابات بين المدنيين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد عرابي، إنّ انفجارين متتاللين وقعا في مدينة جرابلس، الأول عبوة ناسفة موضوعة بحاوية قمامة وحصيلته خمسة جرحى. 

-بينما وقع الثاني بعده بعشرة دقائق، حيث انفجرت دراجة نارية وخلفت تسعة جرحى، تم نقل جميع الإصابات من قبل الدفاع المدني إلى مستشفى المدينة، بينما فرضت قوات المعارضة المدعومة تركيّاً طوقاً أمنياً حول أماكن الانفجارات.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • اتفاقيات هامة أُعيد تفعيلها وتفاهمات جديدة بين سوريا والأردن.. ومسؤول أمريكي يُحذّر

توصلت الحكومتان السورية والأردنية، اليوم الثلاثاء، عقب اجتماعات وزارية عُقدت على مدار يومين في العاصمة الأردنية عمان، إلى رؤى مشتركة وتفاهمات جديدة في العديد من المجالات الاقتصادية.

وخلال المباحثات توصل الجانبان إلى اتفاقيات من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات التجارة والطاقة والزراعة والمياه والنقل، وبالشكل الذي يعود بالفائدة على البلدين.

وضمت اللجنة من الجانب الأردني، وزراء، الصناعة والتجارة والتموين، مها علي والمياه، والري، محمد النجار، والنقل، وجيه عزايزة، والزراعة، خالد الحنيفات، والطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي.

========تكملة الخبر ========

  • فصيل عراقي يُعلن التصدي لمُسيّرات حاولت وصول المنطقة الحيوية بكربلاء

أعلنت “فرقة العباس القتالية” في العراق، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط 4 طائرات مسيرة حاولت الوصول إلى المنطقة الحيوية بين حرمي الإمامين الحسين والعباس في كربلاء.

وقالت الفرقة وهي أحدى تشكيلات “حشد المرجعية” في بيان، إن الطائرات “لم تستحصل الموافقات الرسمية ولم تسجل أنها تابعة للعدو”..

وأشارت إلى أن “إسقاط الطائرات تم عبر منظومة التشويش الإلكترونية الخاصة بالفرقة”.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاقيات سورية أردنية بعدة مجالات بينها إعادة الإعمار نتائج لاجتماع وفد وزاري رفيع بعمّان

أعلن الأردن اليوم الثلاثاء، اختتام جولة الوفد السوري الرفيع الذي زار عمان والتوصل لاتفاقيات جديدة.

وذكرت وسائل إعلام أردنية بأن الوفد السوري توصل للاتفاق مع نظيره الأردني للتعاون بعدة مجالات بين البلدين، وجاء ذلك بعد الإعلان عن افتتاح معبر جابر نصيب اعتباراً من يوم غد.

وأكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، خلال استقباله في دار رئاسة الوزراء الثلاثاء، الوفد الوزاري السوري الذي يضم وزراء: الاقتصاد والتجارة والموارد المائية والزراعة والكهرباء، أهمية تعزيز علاقات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وللشعبين.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • طالبان تعلن عزمها استبدال دستور أفغانستان بتشريعات تعود إلى العهد الملكي من القرن الـ 20

أعلنت حركة طالبان، مساء اليوم الثلاثاء، عزمها استبدال دستور أفغانستان بتشريعات تعود إلى العهد الملكي من القرن الـ 20.

‏وقال موقع “الإمارة الإسلامية” التابع لحركة طالبان: “ستطبق الإمارة الإسلامية القانون الدستوري للملك محمد ظاهر شاه لفترة مؤقتة، دون تطبيق أي محتوى يتعارض مع الشريعة الإسلامية، ومبادئ الإمارة الإسلامية”.

-وأضاف: “الحركة ستحترم القوانين والمعاهدات الدولية التي لا تتعارض مع الإسلام ومبادئها”.

======تكملة الخبر ======

  • موقع عسكري استخباراتي يكشف أسباب “اقتراب” ضربة إسرائيلية ضد إيران وعلاقة خطاب “بيبنت” بها

كشف موقعٌ عسكريٌّ استخباراتي عبري، أسباباً تدعّم فرضيةً رجّحها حول احتمالية توجيه ضربة إسرائيلية ضدّ إيران قريباً، من المتوقع أن تستهدف منشآتها النووية، رابطاً ذلك مع حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بالأمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنّ برنامج إيران النووي تجاوز “جميع الخطوط الحمراء” لبلاده، وكذلك تعيين الجنرال تومر بار رئيساً جديداً لسلاح الجو الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، أشار موقع “ديبكا” العبري في تقرير، نشره مساء الاثنين، إلى أنّ إعلان قرار تعيين تومر بار رئيساً لسلاح الجو تمّ قبل ساعاتٍ من خطاب بينيت الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كرئيس لوزراء إسرائيل.

-وأشار الموقع إلى أنّ الجنرال الجديد الذي بات على رأس سلاح الجو الإسرائيلي “يشكل مفاجأة لإيران نفسها”، فيما نقل عن مصادر عسكريةٍ لم يسمّها أنّه: “ربما فاجأ تعيين قائد سلاح الجو الجديد طهران وهي تفكر في هجوم عسكري إسرائيلي محتمل على برنامجها النووي”.

========تكملة الخبر ========

  • المقاومة الفلسطينية تنشر صورة رئيس الشاباك الجديد ومعلومات هامة عنه.. وتتوعد بملاحقته

كشف مصدر مطلع في المقاومة الفلسطينية، عن هوية رئيس الشاباك الجديد (جهاز الأمن الإسرائيلي العام)، والذي يُرمز له بحرف “R”.

وقال المصدر المطلع إنَّ اسم رئيس الجهاز الذي أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، عن تعيينه خلفاً لناداف أرغمان، الرئيس الحالي للجهاز الذي ستنتهي ولايته في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل “هو رونين بيريزوفسكي”.

-وأضاف المصدر: “رئيس الشاباك الجديد مرصود لدينا في المقاومة، وهو على قائمة المطلوبين، وستلاحقه أذرع المقاومة”، وفق ما نقله الموقع الفلسطيني.

========تكملة الخبر ========

  • ماكرون يكشف سياسة فرنسا في المحيطين الهندي والهادي بعد أزمة الغواصات ويحذر الأوربيين من أمر

تطرق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، صباح اليوم الثلاثاء، إلى أزمة الغواصات التي اندلعت مع أمريكا وأستراليا. 

وقال ماكرون: أزمة الغواصات مع أستراليا لن تغير استراتيجية فرنسا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. 

-وأضاف: السفير الفرنسي سيعود غداً إلى واشنطن وسأتحدث مع الرئيس بايدن في منتصف أكتوبر، مشدداً على أن واشنطن تركز على مصالحها وعليهم كأوروبيين أن يستخلصوا العبر وتولي مسؤولية الدفاع عن أنفسنا.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا تشدد شروط منح التأشيرات لثلاث دول عربية

قررت باريس اليوم الثلاثاء، تشديد شروط منح التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتال، أن هذا القرار جاء رداً على “رفض الدول الثلاث إصدار التصاريح القنصلية اللازمة، لاستعادة مهاجرين من مواطنيها”.

-وأضاف أتال في تصريحات عبر إذاعة “أوروبا 1″، “إنه قرار جذري وغير مسبوق، لكنه ضرورياً، لأن هذه الدول لا تقبل استعادة رعايا لا نريدهم، ولا يمكننا إبقاؤهم في فرنسا”.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • قتل رفيق الحريري ودخل لبنان في نفق مظلم .. خفايا اليوم المشؤوم في بيروت

 

 

  • أولاف شولتز “أكثر سياسي ممل بالعالم” يحكم ألمانيا بعد ميركل!؟ لماذا قد يختارون متعهد المستقبل الأسود!؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى