الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات التركية تنقّب عن آثار بالحسكة .. وفصائلها تقتل امرأة في عفرين

أفاد مراسلنا في الحسكة، بأن القوات التركية المتواجدة ضمن مناطق “نبع السلام” قامت اليوم الجمعة بالحفر والتنقيب عن آثار في محيط قرية الأسدية جنوب مدينة رأس العين.

القوات التركية تنقّب عن آثار بالحسكة .. وفصائلها تقتل امرأة في عفرين
القوات التركية تنقّب عن آثار بالحسكة .. وفصائلها تقتل امرأة في عفرين

القوات التركية تستمر بالحفر بحثاً عن الآثار

وأكد مصدر محلي لمراسل” وكالة ستيب الإخبارية” عيسى الموسى أن قوات الجيش التركي يرافقها عناصر من فصائل المعارضة الموالية لها، وخبيران أجنبيان يمتلكان أجهزة كشف المعادن تحت الأرض الخاصة بالتنقيب عن الآثار، قامت بالحفر في أراضي زراعية بمحيط القرية.

وبحسب المصدر فإن القوات التركية قام بالحفر في الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها للمدنيين، وقام بتخريب ما يقارب 15 دونم من الأراضي أثناء استخراج صندوقين، موضحاً بأنه تم نقل الصناديق بواسطة مدرعة تركية إلى جهة غير معروفة.

وخلال الشهر الماضي هدم الجيش التركي مدجنة جنوب مدينة رأس العين بهدف الحفر تحتها، وإخرج قرابة 25 طن من الذهب، وتم نقله بواسطة طائرات مروحية إلى تركيا.

مواضيع ذات صِلة : الجيش التركي يبحث عن الآثار في مدينة رأس العين شمال الحسكة

مقتل امرأة برصاص طائش في عفرين

وفي سياق منفصل، قتلت امرأة من دير الزور في مدينة عفرين برصاص طائش من قبل فصائل المعارضة المدعومة تركياً أثناء عملية رمي برشاش ثقيل.

وأدى مقتل المرأة إلى استنفار أبناء المنطقة الشرقية، للمطالبة بتسليم القاتل فوراً، وتدخلت الشرطة العسكرية من أجل فك الاستنفار.

مواضيع ذات صِلة : الجيش التركي يقتل سيدة برصاصة في عنقها على طريق M4 شمال الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى