أخبار العالمسلايد رئيسي

تنديد روسي إيراني لـ العقوبات الأمريكية على تركيا.. وواشنطن تدعو الدول لأمرٍ هام

دانت كل من إيران وروسيا العقوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن على تركيا بسبب شراء منظومة “إس – 400” الروسيةـ، معتبرين أنها خطوة “غير مشروعة”.

العقوبات الأمريكية “إدمان”

وقال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف في تغريدة، اليوم الثلاثاء، إن “إدمان الولايات المتحدة للعقوبات وازدراء القانون الدولي يظهر بوضوح تام مرة أخرى، ندين بشدة العقوبات الأمريكية الأخيرة على تركيا ونقف مع شعبها وحكومتها”.

وحول العقوبات ضد إيران، نصح الرئيس الإيراني حسن روحاني، كل “من يسعى لإلحاق الهزيمة بإيران عبر العقوبات أن يتراجع عن هذه السياسة ويدرك أنها خاطئة وفاشلة”.

وقال روحاني، إن الأطراف التي كانت تسعى لإشعال الحروب وفرض الضغوط على إيران تغادر البيت الأبيض وسياستها خاسرة.

بدورها، دانت موسكو العقوبات الأمريكية معتبرة أنها “غير مشروعة”، وتُمثّل “مظهرًا من مظاهر الموقف الأمريكي المتعالي على القانون الدولي”.

واشنطن “إس 400 تعرضنا للخطر”

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، كيل براون، إن الولايات المتحدة أعلنت فرض عقوبات على تركيا بموجب قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات على قطاع الصناعات الدفاعية التركية لدوره في شراء منظومة إس 400 الصاروخية من روسيا.

تنديد روسي إيراني لـ العقوبات الأمريكية على تركيا.. وواشنطن تدعو الدول لأمرٍ هام
تنديد روسي إيراني لـ العقوبات الأمريكية على تركيا.. وواشنطن تدعو الدول لأمرٍ هام

وأوضح براون أن منظومة “إس 400” التي اشترتها تركيا تعرض التكنولوجيا والأفراد العسكريين الأمريكيين للخطر، وتساعد في دعم قطاع الدفاع الروسي.

وأشار إلى أن بلاده قدمت أنظمة أخرى قابلة للتشغيل البيني لحلف الناتو “وأوضحنا أن المنظومة الروسية لا تتوافق مع تركيا لعضويتها في حلف الناتو”، حسب قوله.

مواضيع ذات صِلة : مسؤول أمريكي يحذّر تركيا من “خطر حقيقي جداً”.. إليك التفاصيل

وحثّ المتحدث باسم الخارجية جميع الدول على تجنب التعاملات البارزة في قطاع الدفاع الروسي.

شاهد أيضاً : البريطانيون ينهزمون أمام الأمريكيين بقيادة جورج واشنطن في معركة يوركتاون.. عام 1781

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى