الشأن السوري

مقتل ضابط بقوات النظام السوري مسؤول عن الدراسات الأمنية ومصدر يكشف مهامّه

مقتل ضابط بقوات النظام السوري مسؤول عن الدراسات الأمنية ومصدر يكشف مهامّه
مقتل ضابط بقوات النظام السوري مسؤول عن الدراسات الأمنية ومصدر يكشف مهامّه

 

أقدم مسلحون مجهولون، ظهر اليوم الإثنين، على استهداف ضابط بقوات النظام السوري وإثنين من مرافقيه بريف درعا الغربي، ما أدى لمقتلهم.

 

مقتل ضابط بقوات النظام السوري

 

وقال مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، بأن مسلحين مجهولين، أطلقوا النار على سيارة تقل المساعد أول محمود التابع لفرع الأمن العسكري بقوات النظام السوري في مدينة سحم الجولان بريف درعا الغربي.

 

اقرأ أيضاً: بعد الكرك الشرقي.. الفرقة الرابعة تقتحم محيط بلدة المسيفرة بريف درعا وتعتدي على “بدو رحّل”

 

وأكد المصدر أن المساعد محمود قُتل على الفور مع مقاتل يتبع للفرقة الرابعة بقوات النظام السوري، فيما انتشرت قوات النظام السوري بالبلدة بحثاً عن الفاعلين.

 

تبادل أسرى مقابل ضابط آخر

 

وجاء ذلك بعد أقل من أسبوع على قيام مسلحين آخرين باختطاف مسؤول دراسات آخر يتبع لفرع الأمن العسكري بالمنطقة الغربية من درعا، وفق ما أفاد المصدر ذاته لوكالة ستيب الإخبارية.

 

اقرأ أيضاً: بتهمة العمالة للإرهاب.. النظام السوري يعتقل مسؤولاً بارزًا في درعا

 

ولفت إلى أنّ الضابط المذكور تمّت مبادلته مع عدد من المعتقلين حينها وأطلق سراحه دون الإشارة إلى أسماء المعتقلين أو تبعية المسلحين.

 

وتحدث ذات المصدر إلى أنّ ضبّاط الدراسات الأمنية يحاولون استغلال مقاتلي المعارضة السابقين والمطلوبين لقوات النظام السوري وطلب أموال منهم مقابل “تبييض” ملفاتهم الأمنية لدى النظام.

 

يشار إلى أنّ مناطق واسعة من درعا لا تزال خارج سيطرة النظام السوري الفعلية من خلال وجود مقاتلي المعارضة السابقين فيها الذين انضموا لتشكيلات عسكرية بالنظام وضلّوا بمناطقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى