أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الكشف عن تحركات إسرائيلية “نادرة” في مياه الخليج العربي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن عبور غواصة تابعة للبحرية الإسرائيلية قبل أيام، قناة السويس قاصدة مياه الخليج العربي، في “أقوى رسالة موجّهة لطهران”.

غواصة إسرائيلية إلى الخليج العربي

وبحسب قناة “كان” التابعة لهيئة البث الرسمية، فإن هذه الخطوة جاءت بعد موافقة مصرية، مشيرة إلى أنه وحسب تقديرات المسؤولين الاستخباراتيين العرب فهذه الغواصة ستتوجه نحو الخليج.

الكشف عن تحركات إسرائيلية "نادرة" في مياه الخليج العربي
الكشف عن تحركات إسرائيلية “نادرة” في مياه الخليج العربي

ونقلت “كان” عن مسؤولين في أجهزة استخبارات عربية، لم تسمهم، قولهم إن “غواصة إسرائيلية عبرت الأحد قناة السويس بصورة علنية بينما كانت فوق سطح الماء في طريقها إلى مياه الخليج العربي”.

وقالت المصادر، إن “إسرائيل حاولت من خلال هذا التواجد البحري توجيه رسالة لطهران”.

وذكرت “كان” أن “هناك استعدادات إسرائيلية مضاعفة لأي رد انتقامي إيراني محتمل على خلفية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده قبل ثلاثة أسابيع في طهران المنسوب للموساد الإسرائيلي”.

ومن جهة أخرى، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الجيش “لا يتطرق إلى تقارير من هذا القبيل”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أعلنت يوم أمس الإثنين عن عبور غواصة نووية مضيق هرمز لأول مرة، ترافقها سفن حربية أخرى.

وقال مسؤول في البنتاغون، إن مرور هذه الغواصة رسالة إلى طهران والتزام من واشنطن بحماية حلفائها، مشيرًا إلى أن الغواصة “يو إس إس جورجيا” مزوّدة بأكثر من 150 صاروخًا من طراز “توماهوك”.

وتزامنًا مع عبور الغواصة، قال قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال فرانك ماكينزي إن بلاده “مستعدة للرد” في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

مواضيع ذات صِلة : “رسالة رادعة لإيران”.. البنتاغون يعلن دخول غواصة نووية إلى الخليج

وأضاف للصحفيين “نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا وأصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، ومستعدون للرد إن اقتضى الأمر”.

شاهد أيضاً : سيدة تعتدي على سائق وتركل سيارته وتصدمها بمكان عامّ بهذه الدولة الخليجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى