أخبار العالم العربي

الأطباء أولاً .. مصر تعلن خطة توزيع لقاح كورونا على البلاد

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء، عن الخطة التي سيتم وفقها توزيع لقاح كورونا الصيني، محددةً الفئات الأولى بالتطعيمات، الفريق الطبي بمستشفيات العزل والفرز في كافة أنحاء البلاد.

آلية توزيع لقاح كورونا في مصر

وأشارت الوزارة إلى إن التطعيمات الأولى باللقاح سوف تشمل إلى جانب الأطباء، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم الأكثر تضرراً، بحسب تعبيرها.

إقرأ أيضاً:

وفاة 6 أشخاص ممن شاركو بتجارب لقاح فايزر ووليام شكسبير ثاني شخص بالعالم يتلقى اللقاح

 

وأوضحت أن: “الأطقم الطبية في 51 مستشفى عزل و320 مستشفى للفرز سيتم تطعيمها، ثم بعد ذلك الفريق الطبي في باقي المستشفيات، ثم أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن والأكثر تضرراً بالإصابات”.

ونوهت الوزارة إلى أن التطعيم بلقاح كورونا سيكون اختيارياً وليس فرضاً، مع توقيع وثيقة الموافقة بالحصول على التطعيم، كي يتحمل من يتلقى اللقاح مسؤولية قراره.

موقعاً إلكترونياً لتنظيم التوزيع

 

وخصصت الوزارة موقعاً إلكترونياً خاصاً بمنظومة توزيع وصرف لقاح كورونا الصيني، سيتم إطلاقه في نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى التقديرات، وسيسمح الموقع بحجز وتسجيل الفئات الأولى بالتطعيمات وكذلك حجز موعد للفئات غير المدرجة في المراحل الأولى من التطعيمات بمعنى أن جميع المواطنين سيتمكنون من الحجز.

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تعلن البدء بتطعيم لقاح فايزر ضد كورونا.. تعرّف على أول سيدة حصلت عليه

 

وقالت الوزارة إن: ” صرف اللقاح سيكون من المستشفيات التي تحددها الوزارة للأطقم الطبية على أن تبدأ الآلية بحجز على الموقع الالكتروني ثم يقوم الموقع بإرسال رسالة sms للمنتفع بها كود وموعد لزيارة المستشفى على أن يكون معه كل الأوراق التي تفيد استحقاقه للقاح ويتم تحديد موعد الصرف مع تأمين حصولة على الجرعتين بين الأولى والثانية 21 يوما حقن عضل.

وأضافت الوزارة أن التطعيم ضد كورونا باللقاح الصيني سيكون اختيارياً ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية كما ستقوم المنظمة بالمتابعة الكامله، لافته إلى أنه سيتم إدخال البيانات الخاصة وإتاحة كافة المعلومات الخاصة باللقاح للإطلاع عليها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى