أخبار العالمسلايد رئيسي

حالة طبية نادرة في بريطانيا.. أم تلد ثلاثة أطفال من رحمين مختلفين في آن واحد

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الأربعاء، في تقريرٍ لها، إنَّ أمّ تبلغ من العمر (32عاماً)، أنجبت ثلاثة أطفال دفعةً واحدة من رحمين مختلفين، في حالة طبية نادرة، لتصبح بذلك أول سيدة في بريطانيا تختبر هذه التجربة.

حالة طبية نادرة لأم بريطانية

وذكرت الصحيفة أن، ميلاني باسيت،  المقيمة في مدينة واترلوفيل بمدينة هامبشاير، كانت قد أنجبت في السابق طفلين، فتاة وولد، ولكن مفاجأتها الكبرى كانت هذه المرة عندما أخبرها الطبيب أنها حامل بتوأمين متطابقين في أحد الرحمين،  وطفل ثالث في الرحم الثاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطبيب المتابع للسيدة كان يخشى من إصابة الأطفال بمتلازمة نقل الدم الجنيني “TTTS”، وهي حالة نادرة الحدوث، وتتضمن نقل الدم من جنين إلى الآخر عبر المشيمة المشتركة، وتصل معدلات الوفاة الناتجة عنها في الحالات الشديدة من 60 إلى 100 في المئة، ولكن الأمور مرت على خير في حالة ميلاني.

إقرأ أيضاً: طريقة جديدة لمقاومة كورونا في ألبانيا .. باستخدام حليب الحمير

حالة طبية نادرة ثلاث أجنة في رحمين مختلفين

وقالت الأم إنها اعتادت خلال فترة الحمل أن تتلقى الركلات في بطنها من الجانبين، وأحياناً في وقت واحد وكأن معركة نشبت بين الأجنة.

وتابعت: “كنت أشعر بالتعب للغاية ليلاً ونهاراً، وكان علي الاعتناء بطلفي فيبي وبليك في الوقت ذاته”.

إقرأ أيضاً: عاجل|| ألمانيا تحذر من عواقب وخيمة لطفرات كورونا

وعبرت عن سعادتها بأنها أصبحت أماً لخمسة أطفال وهي متلهفة لأول عيد ميلاد مع عائلتها الكبيرة.

والرحم المزدوج هو حالة طبية نادرة تحصل مع امرأة واحد من أصل 500 مليون سيدة، وهي لا تمنع الحمل والولادة ولكنها قد تؤدي إلى الإجهاض ومخاطر الولادة المبكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى