اخبار العالم

بعد هفواته وتعثره مرات.. بايدن يجد حلاً لمنع إحراجه أمام الصحفيين

في أعقاب النقد المتكرر الذي وجهه منافسوه حول سنه، وخاصة بعد ظهوره في عدة مناسبات وهو يتلعثم في الكلام ويتعثر في خطواته، يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وجد حلاً جديدًا.

 

وفقًا لوسائل إعلام قام الرئيس بايدن بإجراء تعديل بسيط على روتينه اليومي لمغادرة والعودة إلى البيت الأبيض.

 

فبدلًا من التنقل وحيدًا عبر الحديقة الجنوبية، مما يتيح للصحفيين المعتمدين فرصة التقاط الصور، أصبح الرئيس الديمقراطي، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، يظهر غالبًا محاطًا بمساعديه.

 

وقد يسهم هذا الأسلوب في تقليل التركيز على بطء خطواته، مما يخفف من الجدل المثار حول سنه وقدراته البدنية، وهو يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية.

 

ومع مرافقة مساعديه له، يصبح الانتباه الموجه نحو خطواته الثابتة أقل. وجاء هذا التغيير بعد أن اعترف بعض مستشاري بايدن بقلقهم من انتشار مقاطع الفيديو التي تظهر الرئيس وهو يجر قدميه، مما يزيد من التركيز على سنه، وفقًا لما ذكره موقع أكسيوس.

 

وقد أعرب الرئيس لمساعديه قبل أسابيع عن تفضيله لأسلوب أقل رسمية، واقترح عليهم مرافقته بشكل طبيعي، ليبدو المشهد أكثر قربًا للجمهور.

 

وفي الوقت نفسه، أظهرت استطلاعات الرأي قلقًا عامًا بشأن اللياقة العقلية والجسدية للرئيس الأمريكي الطامح لولاية ثانية في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، خاصة وأن بايدن يعتبر أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وسيكون عمره 86 عامًا إذا أكمل ولايته الثانية بالكامل في عام 2029.

 

بعد هفواته وتعثره مرات.. بايدن يجد حلاً لمنع إحراجه أمام الصحفيين
بعد هفواته وتعثره مرات.. بايدن يجد حلاً لمنع إحراجه أمام الصحفيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى