الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات الروسية وضباط من النظام السوري يحددون نقاط مراقبة جديدة شمال الحسكة

علمت وكالة “ستيب الإخبارية” من مصدر عسكري، أن القوات الروسية وضباط من النظام السوري حددوا 6 نقاط مراقبة جديدة شمال الحسكة بهدف منع تقدم ما يسمى بـ “الجيش الوطني” المدعوم تركيًا، في المنطقة.

القوات الروسية تحدد النقاط شمال الحسكة

وقال المصدر، إن النقاط التي تم تحديدها هي في قرية الدردارة، وبلدة تل تمر وبلدة أبو راسين ومحيط صوامع العالية بريف الحسكة الشمالي.

القوات الروسية وضباط من النظام السوري يحددون نقاط مراقبة جديدة شمال الحسكة
القوات الروسية وضباط من النظام السوري يحددون نقاط مراقبة جديدة شمال الحسكة

وأشار إلى أن القوات الروسية استقدمت تعزيزات عسكرية ولوجستية كبيرة، خلال اليومين الماضيين، إلى مطار القامشلي شمال الحسكة، وبدأت بتدريب عناصر النظام السوري على الأسلحة الثقيلة.

وأوضح أن النقاط التي تم تحديدها، بدأ تجهيزها في المناطق المذكورة وتوزيع قوات النظام عليها بكامل معداتهم.

وتشهد مناطق بريفي الحسكة والرقة، قصف يومي من مدفعية الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية الموالية له، ما يسمى بـ “الجيش الوطني”.

وتحاول تركيا بمساندة “الجيش الوطني”، حشد المزيد من القوات في تلك المناطق، وخاصة بمحيط بلدة عين عيسى، للضغط على ميليشيا “قسد” وإخراجها بحجة وجود عناصر من حزب العمال الكردستاني “PKK”.

مواضيع ذات صِلة : “لـ قسد خيار وحيد” العاصي يكشف الخريطة العسكرية في عين عيسى.. واتفاقيات سريّة بين تركيا وروسيا لصالح جهتين

وجرى خلال اليومين الماضيين اتفاقًا بين القوات الروسية وميليشيا “قسد” يقضي بتشكيل نقاط خارج “عين عيسى” لمنع تقدم القوات التركية والفصائل الموالية له، وهو تأكيد للإتفاق السابق الذي جرى قبل نحو عام، عندما انتشرت قوات النظام برعاية روسية على الحدود لوقف إطلاق النار، وفق ما أفاد مصدر عسكري في حديث لـ “ستيب”.

شاهد أيضاً : مهرجان غريب من نوعه يقيمه سكان مدينة تقع بمناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى