أخبار العالمسلايد رئيسي

ترجيح دولة عربية.. إدارة ترامب تسابق الزمن لتوقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل ودولة جديدة

تحدثت صحيفة عبرية، يوم أمس الأربعاء، بأن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، تسابق الوقت من أجل إعلان توقيع اتفاقية سلام جديدة بين إسرائيل ودولة أخرى يتوقع أن تكون عربية قيل تولي، جو بايدن الحكم.

ترجيح دولة عربية.. إدارة ترامب تسابق الزمن لتوقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل ودولة جديدة
ترجيح دولة عربية.. إدارة ترامب تسابق الزمن لتوقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل ودولة جديدة

عمل متسارع لتوقيع اتفاقية سلام

وبحسب ما نقلت صحيفة “جورساليم بوست” الإسرائيلية عن مصدر مقرّب من إدارة الرئيس الأمريكي، ترامب، فإنّ العمل يجري بشكلٍ متسارع لتحقيق اتفاق جديد قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة ظهرت تلميحات أمريكية وإسرائيلية، بإمكانية توقيع اتفاق سلام مع إندونيسيا أو موريتانيا أو سلطنة عمان؛ لأن الدول الثلاث مرتبطة بعلاقات متفاوتة مع إسرائيل، وإن لم يكن ذلك رسمياً، لافتةً إلى أن باكستان رُشّحت أيضاً ضمن الدول المحتملة لاتخاذ قرار توقيع الاتفاقية.

كانت متوقعة خلال أسبوعين

وقال المصدر، الذي شارك في المفاوضات بشأن اتفاقات إبراهيم، كما تسمى الاتفاقات، بحسب الصحيفة: “نحن نعمل بجد لتحقيق ذلك”. وأكد مصدر ثانٍ في إدارة ترامب الجهود الجارية.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ زيارة نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس المزمعة لإسرائيل في غضون أسبوع ونصف، والتي كان من الممكن أن تكون مناسبة للإعلان عن اتفاقية جديدة لاتفاق أبراهام ، قد أجّلت، فيما يبدو أن المفاوضات لتوقيع الاتفاقية لا تزال جارية.

مواضيع ذات صِلة : من هي مملكة بوتان التي وقعت اتفاقية سلام مع إسرائيل

يشار إلى أنّ إسرائيل حققت نجاحاً دبلوماسياً بدعمٍ أمريكي بعد توقيع اتفاقيات السلام مع أربع دول عربية هي البحرين والإمارات والسودان والمغرب.

شاهد أيضاً : توقعات الابراج لعام 2021 مع ماغي فرح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى