أخبار وتقاريرالشأن السوري

خاص|| بذريعة تخليصهم من التجنيد الإجباري لميليشيا “قسد”.. عميل لقوات النظام يجند شباناً في الحسكة والرقة

في لقاءٍ خاص أجرته وكالة “ستيب” مع عنصر من استخبارات ميليشيا “قسد” المعروفة بـ “الهات”، أكد فيه عنصر الاستخبارات ألقاء الميليشيا القبض على عميل لقوات النظام في مدينة الرقة.

 

القبض على عميل لقوات النظام

 

وأوضح عنصر الاستخبارات (أ.ع) أنّ جهاز (الهات) تمكّن من القبض على المدعو “حيدر ممدوح” من مدينة الرقة، بعد حصوله على معلوماتٍ تفيد بأنّ الأخير ضالع بتجنيد فئة من شباب المدينة لصالح قوات النظام.

 

اقرأ أيضاً:“لصوص تسرق ولصوص تشتري”.. النظام السوري يدين اتفاقية النفط بين “قسد” وشركة أمريكية

 

القبض على الشاب بعد أشهرٍ من الملاحقة

 

وبيّن (أ.ع) أنّ عملية إلقاء القبض على الشخص المذكور، تمّت بعد أشهر من الملاحقة، والذي أودع لاحقاً في أحد سجون مدينة الحسكة، وذلك بعد الانتهاء من التحقيقات معه في مدينة الرقة.

 

وأضاف بأنه أثناء التحقيق معه، اعترف بتجنيده لعدد من الشباب في مدينة الرقة والحسكة، فضلاً عن إقناعه لعددٍ آخر بتسليم أنفسهم لقوات النظام في بلدة السبخة جنوب مدينة الرقة.

 

وخلال التحقيق، أتضح أنه يعمل لصالح عصابة “القاطرجي” التابعة لقوات النظام في بلدة السبخة، حيث كان يتقاضى مبالغ من المال تتراوح ما بين 50 إلى 75 ألف ليرة سورية على الشخص الواحد.

 

اقرأ أيضاً:اغتيالات جديدة بصفوف النظام السوري بدرعا وسط دعوات لضربها عسكرياً

 

تسليم قرابة 100 شاب من مدينتي الرقة والحسكة

 

كما أقر أثناء التحقيقات بأنه استطاع تسليم قرابة 100 شاب من مدينتي الرقة والحسكة وإغرائهم لاستخراج دفاتر “خدمة العلم” وتسريح عدد منهم بذريعة تخليصهم من التجنيد الإجباري الذي تفرضه ميليشيا “قسد” على الشبان في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وأضاف المدعو “حيد ممدوح” أنه لا يزال عدد من الشباب في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” مجندين لصالح عصابة “القاطرجي” التابعة لقوات النظام في مدينة الرقة والحسكة لا يستطيعون الخروج الى مناطق سيطرة قوات النظام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى