الشأن السوري

خاص|| مصدر يكشف عمّا عثرت عليه قوات النظام السوري خلال تفكيك الألغام في محيط تدمر

مصدر يكشف عمّا عثرت عليه قوات النظام السوري خلال تفكيك الألغام في محيط تدمر
مصدر يكشف عمّا عثرت عليه قوات النظام خلال تفكيك الألغام في محيط تدمر

 

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، عن تمكّن قوات النظام السوري من العثور على سلسلة أنفاق تضم أربعة منها متصلة ببعضها البعض خلال عملية تمشيط شرق مدينة تدمر في البادية السورية، صباح اليوم الإثنين.

 

وقال المصدر، إن قوات النظام السوري تعمل على تمشيط المنطقة من مخلفات الحرب والألغام الأرضية والعبوات الناسفة بعد حصدها أرواح العديد من مقاتليها، إضافة لنشاط خلايا تنظيم الدولة هناك.

اقرأ أيضاً: “داعش” يوقع عشرات القتلى بين قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له ببادية تدمر

 

ولفت إلى أن اثنين من قوات النظام السوري وميليشيا الدفاع الوطني أصيبوا بجروح بليغة خلال تفكيك مخلفات الحرب.

 

وبحديث لمراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم، مع أحد قيادات ميليشيا الدفاع الوطني التابع لقوات النظام، والذي فضّ عدم الكشف عن اسمه، أكد بأنّه جرى الكشف عن مقبرة جماعية في محيط مدينة تدمر حديثة العهد وطلب من الفرق التكتم عليها حتى صدور أوامر بخصوصها.

 

وأشار المصدر ذاته بأن المقبرة تضم رفات عناصر من قوات النظام السوري قضوا على يد تنظيم الدولة داعش، دون معرفة مكان وزمان تلك العملية، بينما بدأت فرق الأمن الجنائي التقصّي مع الطب الشرعي معرفة تاريخ مقتلهم.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يعتقل عدداً من مربي الحمام بتدمر بتهمة خلق قنوات اتصال مع “داعش”

 

وجرى الكشف عن المقبرة خلال عملية التمشيط في المنطقة بعد العثور على شبكة الإنفاق الأربعة وتفكيك الألغام منها، وكانت قوات النظام السوري قد تعرضت لعدة كمائن بالقرب من تدمر من قبل خلايا تنظيم الدولة موقعاً قتلى وإصابات بالعشرات بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى