الشأن السوريسلايد رئيسي

وسط تكتم رسمي..إصابات بين عناصر الجيش التركي بإدلب ومراسل ستيب يكشف التفاصيل

تعرض عدة عناصر من الجيش التركي، مساء يوم أمس الأحد، لجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة هجوم مسلح شنّه مجهولون على نقطة تابعة لهم على الطريق الدولي “M4” (أتوتستراد اللاذقية – حلب) والواقع جنوب مدينة إدلب.

– إصابات بين عناصر الجيش التركي

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر المحمد، إنّ 3 عناصر من الجيش التركي أصيبوا نتيجة الهجوم الذي تعرضوا له، بينهم 2 في حالة حرجة.

وأكّد مراسلنا بأنّه تمّ نقل الجنود المصابين على الفور إلى داخل الأراضي التركية لتلقي العلاج المناسب.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الهجوم نفذه مسلحون ملثمون يستقلون دراجة نارية، حيث قاموا باستهداف نقطة تفتيش للقوات التركية بالأسلحة الخفيفة في منطقة “أبو الزبير” بالقرب من بلدة محمبل الواقعة على الطريق “M4” جنوب غرب إدلب.

اقرأ أيضاً : للمرة الثانية على التوالي.. استهداف الدورية المشتركة التركية الروسية بقواذف RBG في إدلب (صور)

– هجمات مماثلة

وكانت القوات التركية قد تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية، لعدة هجمات مسلحة مماثلة، كان آخرها في القاعدة العسكرية قرب مدينة بنش شرق إدلب.

عندما تبنت إحدى السرايا المبايعة لتنظيم داعش، والتي تحمل اسم سرية “أبي بكر الصديق” عملية قنص أحد الجنود الأتراك داخل القاعدة.

كما وتعرضت القوات التركية لهجمات مماثلة سابقة في قواعدها المنتشرة على الطريق “M4” تسبب حينها بإصابة عديدة بين الجنود الأتراك.

وأوضح مراسلنا بأن سرية أبي بكر لم تكن الوحيدة التي استهدفت الأتراك، إذ تبنت كذلك “كتائب خطاب الشيشاني” استهداف الدوريات المشتركة الروسية- التركية على الطريق الدولي “M4” ثلاث مرات، وكانت الأولى في 14 من يوليو/ تموز الماضي، والثانية في 17 من أغسطس / آب الفائت، والثالثة في 25 من الشهر ذاته.

والجدير ذكره أنه ظهرت في الأونة الأخيرة، مجموعة جديدة تطلق على نفسها تنظيم “عبد الله بن أنيس”، تبنت استهداف أرتال تركية على طريق معرة مصرين بالقرب من كفريا شمالي إدلب، بقذائف “آر بي جي”، في 4 و5 من شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضاً : أحمد رحال يكشف سبب الخلاف بين روسيا وتركيا في إدلب.. ورسالة تركيّة تخصّ عين عيسى وطريق (M4)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى