أخبار العالم

شاهد بالصور|| افتتاح فندق الجليد في كندا.. بحلةٍ جديدة لعام 2021 تضم كنيسة للزفاف و15 جناحاً مختلفاً

 

قالت جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الخميس، إنه تم افتتاح فندق الجليد في كندا، والذي يعاد بناؤه سنوياً منذ 21 عاماً باستخدام الثلج والجليد بشكل كامل.

أقسام فندق الجليد

وذكرت أن فندق “دي كلاس” هو الوحيد من نوعه في أمريكا الشمالية، حيث يشتمل هذا العام على قاعة كبيرة وكنيسة صغيرة للزفاف و15 جناحاً و6 غرف وبار جليدي.

وأشارت إلى أن الفندق يمتد على مساحة 30 ألف قدم مربعة هذا العام، وشهد استخدام 15 ألف طن من الثلج في بنائه.

 

 

ولفتت إلى أن بناؤه بدأ في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، واستغرق بناؤه 6 أسابيع بمشاركة 50 عاملاً، حيث يقع في Village Vacances Valcartier في كيبيك.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|| راكب وحيد على متن طائرة يرقص مع المضيفات في تحدي “تيك توك”

٢٠٢١٠٢٠٥ ٢١٢٨٤١ 1

 

 

 

 

وأوضحت أن الفندق يحتوي على جناح مخصص لهوكي الجليد تكريماً لبطولة الهوكي السنوية في كيبيك، والتي تم إلغاؤها بسبب انتشار فيروس كورونا، ومنطقة استرخاء شمالية بها أحواض استحمام ساخنة وساونا.

إقرأ أيضاً:

أخطر درجات البرودة في العالم تحرس أكبر منجم للألماس.. تعرف على الحياة المختلفة في سيبيريا

 

٢٠٢١٠٢٠٥ ٢١٢٨٢١

 

 

طريقة بناء الفندق

ونوهت إلى أن الخطوة الأولى في بناء الهيكل هي إنشاء طابق الفندق الذي يبلغ سمكه حوالي متر واحد لدعم وزن المبنى، مضيفةً أن سمك الجدران يصل إلى 2.4 مترين عند القاعدة، ويبلغ ارتفاع بعض الأسقف أكثر من ستة أمتار.

ولبناء الفندق يتم تصنيع الجليد من خلال مدفع، ويتم نفخ الثلج على قوالب معدنية مقببة أو على شكل قبة، ويتم تثبيتها في مكانها بأشكال خشبية لتقوية الهيكل قبل إزالتها بعد بضعة أيام، وتُترك القوالب والأشكال في مكانها ثلاثة أيام تقريباً للسماح للثلج بالتصلب والتجميد قبل إزالته ببطء.

 

٢٠٢١٠٢٠٥ ٢١٢٨٠٥

 

بالفيديو|| “أول كافيه إسلامي لبيع بول الإبل”.. تثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل

تتكرر هذه العملية عدة مرات لإنشاء أقسام الفندق قبل إحضار حوالي 2300 كتلة من الجليد واستخدامها في صناعة الأثاث والمنحوتات وكؤوس الثلج من طريق النحت، ويبقى الفندق في مكانه حتى نهاية آذار/مارس عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع.

إقرأ أيضاً:

الفلبين.. 11 رجلاً يعتدون على مضيفة طيران حتى الموت

وذكرت أنه منذ افتتاح أول فندق Hôtel de Glace في عام 2001، زار مليونا شخص الفندق الجليدي، موضحةً أن زوار الفندق يزودون بأكياس نوم للبقاء دافئين أثناء قضاء ليلة في أحد أجنحته.

ويستضيف الفندق فعاليات تشمل حفلات الزفاف واحتفالات الذكرى السنوية للشركات وإطلاق المنتجات والإعلانات، ويقدم تنوعاً ثقافياً وتاريخياً وجغرافياً وتكنولوجياً.

وفي ظل الإغلاق وقيود السفر بسبب كورونا والتي جعلت زيارة الفندق أمراً صعباً، لجأ مسؤولو الفندق لتنظيم جولة تفاعلية ثلاثية الأبعاد لإصدار 2020 من الفندق الجليدي على موقع Hôtel de Glace الإلكتروني حيث يمكن للضيوف استكشافه من منازلهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى