منوع

البرلمان المصري يدخل على خط مواجهة “المواقع الإباحية” ويقول كلمته الفصل

يعود الجدل إلى أروقة البرلمان المصري من جديد بشأن الوسيلة الأفضل للتعامل مع المواقع الإباحية والتطبيقات التي تنشر محتوى خادشاً للحياء.

 

عودة الجدل لأروقة البرلمان المصري 

 

ويتفق مشرعون مصريون على أن تلك الظاهرة التي تشكل تهديداً كبيراً على القيم المجتمعية بشكل خاص، مما كان دافعاً لتجديد المقترحات لمواجهة هذه المواقع، على رأسها وضع قيود رقابية صارمة تصل حدّ الحجب والإغلاق، وذلك وفقاً لما ينادي به بعض النواب بالمجلس الحالي.

 

اقرأ أيضاً: لسبب واحد البرلمان الإيطالي يوقف صفقة أسلحة متجهة لمصر بقيمة مليار يورو

لجنة الاقتراحات تبدأ اجتماعاتها غداً

 

ولمناقشة هذا الموضوع، من المقرر أن تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب عدة اجتماعات بداية من غد الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام.

 

وتناقش اللجنة خلال اجتماعاتها الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود أبوالخير بشأن غلق المواقع الإباحية والبرامج الإلكترونية التي تدعو إلى انتشار الفجور والأفعال الفاضحة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

 

ويتزامن ذلك الاجتماع مع نظر محكمة القضاء الإداري في اليوم نفسه، لدعوى قدّمها المحامي سمير صبري، يُطالب فيها بغلق التطبيقات المخالفة للقيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وكذا غلق المنصات الخادشة للحياء، وهي الدعوى المؤجلة من الثالث عشر من شهر سبتمبر الماضي، وتُنظر الأحد 14فبراير.

 

وكانت الجلسة العامة لمجلس النواب شهدت اعتراضاً من نواب المحافظات الأسبوع الماضي، خلال إلقاء وزير الاتصالات بيانه أمام المجلس، على ضعف شبكات الاتصالات في كثير من المناطق، وضعف سرعة الإنترنت على مستوى المحافظات رغم الاعتماد المتزايد على التعليم عن بعد.

 

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية المصري يكشف أسباب عدم عودة علاقات مصر بالنظام السوري

أصوات برلمانية تنادي بتشديد الإجراءات

 

الجدير ذكره، أنه ومنذ انعقاد برلمان 2021، برزت العديد من الأصوات البرلمانية التي ينادي أصحابها بإجراءات أكثر صرامة ضد بعض التطبيقات التي تبث محتوى خادشاً للحياء، اعتبروه منافياً للأخلاقيات وللعادات والتقاليد المصرية.

 

البرلمان المصري يدخل على خط مواجهة "المواقع الإباحية" ويقول كلمته الفصل
البرلمان المصري يدخل على خط مواجهة “المواقع الإباحية” ويقول كلمته الفصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى