منوع

وجده أهون الشرين…مطلوب للعدالة يسلّم نفسه لـ الشرطة البريطانية طوعاً لسبب “غريب”

أقدم رجل مطلوب للعدالة على تسليم نفسه لـ الشرطة البريطانية في مقاطعة وست سوسيكس بجنوب شرق المملكة المتحدة، على أمل الحصول على بعض “الهدوء والسكينة”.

 

مطلوب يسلم نفسه لـ الشرطة البريطانية

 

ووفقاً للشرطة البريطانية، فإن ذلك المطلوب، الذي لم يتم الكشف عن هويته، كان قد سلم نفسه طوعاً لشرطة بلدة بورغس هيل، بعد أن ملّ من البقاء متخفياً في المنزل لفترة أطول بسبب الحجر الصحي الذي تفرضه بريطانيا في الوقت الراهن في إطار مكافحتها لوباء كورونا.

 

اقرأ أيضاً: بريطانيا تدعو المتاجر الكبرى لتخزين الغذاء تحسباً لما قد يحصل

يفضّل العودة للسجن

 

وبيّن المفتش دارين تايور، من شرطة ساسكس، الواقعة جنوب شرقي إنجلترا، إنّ المطلوب سلّم نفسه بهدوء، بعد أن أبلغنا أنه يفضّل العودة للسجن على قضاء مزيد من الوقت مع أشخاص يقطن معهم في الحجر الصحي المفروض بسبب تفشي جائحة كورونا.

 

وذكر تايور في منشور على “تويتر”: “أحدهم عاد للسجن بإرادته ليقضي بعض الوقت بمفرده”، حسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

اقرأ أيضاً: عمدة مدينة فرنسية يحذر بريطانيا من “نشوب حرب”… والسبب “صيد السمك”

دراسات تظهر حجم الضرر

وكانت دراسة نشرت في أكتوبر الماضي قد أشارت إلى أنّ أكثر من نصف البريطانيين بما يقارب نسبة الـ 53 في المئة منهم، قالوا إنهم شعروا بالغضب من أشخاص آخرين يعرفونهم أو يقيمون معهم بسبب سلوكهم فيما يتعلق بوباء كورونا.

 

وكان خبراء في علم النفس قد أكدوا ارتفاع عدد الأشخاص البريطانيين الذين يعانون من أعراض الإجهاد المستمر المشابهة للإرهاق في العمل، بما في ذلك مشاكل النوم والتركيز خلال الأيام الطويلة من العزلة بسبب الوباء.

 

وتوصلت مجموعة واسعة من الدراسات إلى أن الوباء قد أثر على العلاقات مع العائلة والأصدقاء، إذ أوضح بحث صادر عن جامعة “أكسفورد” أن مستويات التوتر والاكتئاب والقلق بين الآباء ومقدمي الرعاية المنزلية قد زادت مع ضغوط عمليات الإغلاق.

 

وأظهرت الأرقام الصادرة في يوليو أن الإغلاق جعل 8 في المئة من الناس يدركون أنهم بحاجة إلى إنهاء علاقتهم، فيما ارتفعت النسبة إلى 15 في المئة بين من تتراوح أعمارهم بين 25 و34 سنة.

 

وكذلك، ارتفعت حالات الطلاق بنسبة 300 في المئة العام الماضي، بعد  أن أدى الإغلاق إلى دفع الكثيرين للتفكير في الانفصال.

 

وجده أهون الشرين...مطلوب للعدالة يسلّم نفسه للشرطة طوعاً لسبب "غريب"
وجده أهون الشرين…مطلوب للعدالة يسلّم نفسه للشرطة طوعاً لسبب “غريب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى