أفلام ومسلسلات

مسلسل House لمحبي الدراما الطبية

مسلسل House

مسلسل House “هاوس” هو مسلسل درامي طبي أمريكي عُرض على شبكة فوكس التلفزيونية لمدة 8 مواسم و تتمحور قصة المسلسل حول الطبيب غريغوري هاوس و هو مدمن مخدرات غريب الأطوار و مبغض للبشرية لكنه طبيب عبقري يعمل و يترأس قسم التشخيص في مستشفى برينستن-بلينسبورو التعليمي في نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية .

مسلسل House
مسلسل House

بدأ عرض المسلسل من الموسم الأول منذ عام 2004 و انتهى في عام 2012 بموسمه الثامن .

حاز المسلسل على عدة جوائز منها الغولدن كلوب و ايمي وغيرها من الجوائز كما أنه حقق أعلى نسبة مشاهدات في الولايات المتحدة في عام 2008 .

مسلسل House
مسلسل House

يصنف المسلسل بشكل رئيسي تحت بند الدراما الطبية نظراً لكونه مسلسل طبي بالدرجة الأولى و كونه يتمحور بشكل رئيسي حول معرفة و تشخيص الأمراض التي يصاب بها الأشخاص فإنه يندرج أيضاً تحت بند الغموض .

ولايخلو المسلسل أيضاً من الدراما والتشويق بالإضافة إلى الكوميديا و السخرية الاجتماعية في بعض الأحيان بسبب بناء الشخصيات الرئيسية في المسلسل .

مسلسل House
مسلسل House

الدكتور غريغوري هاوس والتي تمثل الشخصية الرئيسية في المسلسل و هو رئيس قسم تشخيص الأمراض بالإضافة إلى معاوينه عمر ايبس بدور الدكتور فورمان و جيسي سبنسر بدور دكتور تشايس بالإضافة إلى جينيفر موريسون بدور الدكتورة كاميرون و غيرهم من الأطباء الذين يتغيرون مع تغير الفريق الطبي .

ولا ننسى أيضا صديق الشخصيه الرئيسية الدكتور ويلسون والذي قام بالدور الممثل روبرت شون لينارد بالإضافة إلى رئيسة الدكتور هاوس في العمل الدكتورة ليزا كادي والتي قامت بدورها الممثلة ليسا ادلستين و التي تتطور العلاقة بينهما فيما بعد وفقا للمنعطفات و التطورات التي تحدث أثناء المسلسل .

مسلسل House
مسلسل House

تدور أحداث المسلسل حول الدكتور هاوس و الذي نراه كمدمن لمسكن الألم (الفايكودين) والذي يقوم بتشخيص الأمراض المجهولة بطرق غير اعتيادية نظراً لحياته الغير عادية التي يعيشها و مبدأه في الحياة لكونه يظهر بصورة المتمرد والساخر على أعراف المجتمع والعادات والتقاليد و مبادئ الآخرين في معظم الأحيان .

وبسبب الطرق الغير اعتيادية في التشخيص و التفكير فإنه دوماً مايجد معارضة من أعضاء فريقه و أصدقائه بالإضافة إلى محاولات من أصدقائه المقربين من أجل تغيير شخصيته و محاولة إرجاعه ولو بشكل جزئي إلى الإنسان الطبيعي العادي .

بالإضافة إلى الكثير من الأحداث و المواقف التي نراها في المسلسل و التي نرجوا أن تستمعوا بها أثناء مشاهدته .

اقرأ أيضاً : مسلسل البروفيسور “La Casa De Papel” لعشاق مسلسلات السرقة و الجريمة

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل أكاديمية المظلة “the umbrella academey”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى