أفلام ومسلسلات

مسلسل الشخصية “Şahsiyet” لمحبي دراما الجريمة التركية

مسلسل الشخصية “Şahsiyet”

مسلسل الشخصية “Şahsiyet” هو مسلسل تركي يتألف من موسم وحيد يتضمن 12 حلقة و تم إنتاجه في عام 2018 بطول حلقة لايتجاوز الساعة والربع .

و المسلسل يتميز بقصره و خروجه عن الطريقة الكلاسيكية في طريقة عرض المسلسلات التركية والمشهورة بطول الفترة الزمنية للحلقة بالإضافة إلى طريقة سرد درامي طويل للأحداث فقد رشح إلى مايزيد على 10 جوائز وحصد منها جائزتين .

مسلسل الشخصية "Şahsiyet"
مسلسل الشخصية “Şahsiyet”

المسلسل يصنف تحت بند الدراما و الذي هو دائماً مايكون متوقع في المسلسلات التركية بالإضافة إلى عالم الجريمة و ما يصاحبها من غموض و تشويق .

يتمحور المسلسل حول الشخصية الرئيسية “آغا بي اوغلو” والذي قام بدوره الممثل (هالوك بيلغينير) بالإضافة إلى “نيفرا الماس” التي قامت بدورها الممثلة الحسناء (جانسو ديري) .

مسلسل الشخصية "Şahsiyet"
مسلسل الشخصية “Şahsiyet”

يتحدث مسلسل “الشخصية” عن “آغا باي أوغلو” موظف متقاعد كان يعمل في قصر العدلي (العادليه)، و يعيش حياة منعزلة و وحيدة في أكثر مناطق اسطنبول ازدحاماً و زوجته متوفية منذ مايقارب الـ 10 سنوات و ابنته تعيش خارج البلد .

حياة “آغا” المنتظمة هذه ستُقلب رأساً على عقب مع تشخيص بدايات مرض الزهايمر لديه .

مسلسل الشخصية "Şahsiyet"
مسلسل الشخصية “Şahsiyet”

و بسبب مرضه سوف ينسى كل ذكرياته عاجلاً أو آجلاً و على الرغم من حالة الجمود التي يدخل فيها بداية الأمر بسبب هذه الحقيقة إلا أنه يلاحظ أن نيسانه هو فرصة لإرتكاب جريمة مخطط لها بشكل مسبق لكنه كان يؤجلها على الدوام

وبالتالي وصوله إلى استنتاج مفاده على أي حال في المستقبل لن يتذكر هذه الجريمة التي اقترفها وبسبب أنه لن يتذكرها فلن يعاني من عذاب الضمير .

و من الجانب الآخر قد كانت “نيفرا” المرأة المفوضة الوحيدة في وحدة مكافحة الجرائم في مقر شرطة اسطنبول والتي تكون على وشك الاستقالة بسبب الضغوطات عليها إلا أن قرار ارتكاب الجريمة التي اتخذه “آغا” سيغير حياة “نيفرا” أيضاً بشكل كامل و مفاجئ .

مسلسل الشخصية "Şahsiyet"
مسلسل الشخصية “Şahsiyet”

في الحلقات العديد من المواقف المجنونة والتي تدخل فيها عناصر الإثارة و التشويق التي نرجوا أن تستمتعوا بمشاهدتها .

اقرأ أيضاً : مسلسل narcos لمحبي مسلسلات عالم الجريمة و المافيا

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : مسلسل shameless لمتابعي الدارما الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى