أخبار العالمسلايد رئيسي

أفغانستان: قتلى من الأمن في تحطم طائرة أُسقطت بصاروخ وتفجير حافلة بكابل

أفاد مسؤولون أفغان، اليوم الخميس، بوقوع انفجار في حافلة تقل موظفين حكوميين أسفر عن مصرع 4 أشخاص على الأقل، فيما لقي 9 من قوات الأمن مصرعهم في تحطم مروحيتهم وسط أفغانستان.

انفجار حافلة بكابل

واتهمت الحكومة حركة طالبان بالمسؤولية عن الهجوم في إطار حملة تستهدف موظفين حكوميين وشخصيات من المجتمع المدني وصحافيين، لكن الحركة نفت ضلوعها في هذه الحملة.

وقال عبد الصمد حامد بويا المستشار بوزارة الإعلام والتكنولوجيا الأفغانية، إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون عندما انفجرت قنبلة في حافلة تقل موظفين حكوميين في العاصمة كابول.

تحطم طائرة وسط أفغانستان

فيما قالت وزارة الدفاع الأفغانية، إن 9 من قوات الأمن قتلوا في حادث تحطم طائرة هليوكوبتر بوسط أفغانستان في وقت متأخر أمس الأربعاء.

وأضافت أنها تحقق في التحطم الذي وقع في إقليم ميدان وردك، وأن القتلى كانوا من طاقم الطائرة والقوات الخاصة.

وأبلغ مصدر في القوات الجوية ومسؤول إقليمي “رويترز” أن الطائرة أصابها صاروخ أثناء إقلاعها. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.

وتأتي هذه الأحداث في اليوم الذي تجتمع فيه الحكومة الأفغانية وحركة طالبان ودول رئيسية بينها الولايات المتحدة وروسيا، في موسكو للضغط من أجل خفض العنف ودفع عملية السلام الأفغانية.

 

اقرأ أيضاً: طالبان تستولي على حافلة تقل 45 راكباً في أفغانستان

وبالتوازي مع مساعي الحل السلمي، نفذت مقاتلات أمريكية غارات جوية ضد حركة طالبان أمس الأربعاء، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الحركة.

وقال مسؤول أمريكي إن الغارات استهدفت مجموعة من طالبان أثناء شنها هجمات على نقاط تفتيش للقوات الحكومية الأفغانية.

وفي حديث للجزيرة، شدد المسؤول الأمريكي على أن هذه الغارات الجوية تنسجم مع اتفاق الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى