سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| العناكب تغزو المنازل والشوارع في أستراليا بعد فيضان لم يتكرر منذ نصف قرن

قالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، إن أستراليا شهدت، ليل أمس الأحد، هطول أمطار غزيرة لم تشهدها منذ حوالي نصف قرن، وتسبب الفيضان في دمار واسع النطاق في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية بأعنف فيضانات في البلاد منذ نصف قرن، وتستعد مدينة سيدني لمواجهة الفيضانات إذ أمرت إدارة الطوارئ بإخلاء سكانها في المناطق المنخفضة.

العناكب السامة تغزو أستراليا

وذكرت الصحيفة أن الفيضان تزامن مع مفاجأة غير سارة لسكان نيو ساوث ويلز في أستراليا بغزو آلاف العناكب السامة لبيوتهم وشوارعهم هرباً من الفياضانات.

ومن جانبه، قال، مات لوفينفوس، للصحيفة بعد أن عبرت العناكب ممتلكاته: “لقد زحفت جميع العناكب إلى المنزل، إلى الأسوار وكل ما يمكنها الوصول إليه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه العناكب من النوع السام “Tiger Spiders”، إلا أنها لا تلدغ إلا إذا تم استفزازها باستمرار، مما يسبب تورماً وألماً وحكة في مكان اللدغة، ويستدعي علاجاً فورياً من سمها القاتل.

اقرأ أيضاً:ما العلاقة التي تجمع بين حرائق أستراليا وفيروس كورونا

وتشير التوقعات الحالية إلى أن هذا الحدث الجوي يمكن أن يؤدي إلى فيضانات مماثلة في حجمها لفيضان عام 1961، حيث تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث انسكاب كبير في سد واراغامبا.

الجهات المسؤولة تعرب عن قلقها

وقالت السلطات إن سد واراغامبا الذي يؤمن جزءاً كبيراً من مياه الشرب لمدينة سيدني بدأ بالفيضان ومن المتوقع حدوث فيضانات بأعلى مستوى منذ 1961 في نهر هوكسبيري.

اقرأ أيضاً: نصف مليار كائن اختفى من الكوكب بسبب حرائق استراليا..

 

ومن ناحيته، قال، جاستن روبنسون، المسؤول في مكتب خدمات الأرصاد الجوية “قد تكون هذه واحدة من أكبر الفيضانات التي لم نشهد مثلها منذ فترة طويلة”.

وأعربت رئيسة وزراء الولاية، غلاديس بريجيكليان، عن قلقها بشأن “أمر لا يحدث إلا مرة واحدة في القرن” ووُصف بأنه كارثة وطنية.

اقرأ أيضاً: مشاهد صادمة من الفضاء للحرائق بأستراليا وعلماء الفلك تحذر من أزمة تضر الكوكب “فيديو..صور”

وقالت خبيرة المناخ، أغاتا إيميلسكا، إن الأوضاع “ستبقى خطيرة”، متوقعة هطول مزيد من الأمطار بكميات قياسية في الأيام المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى