الشأن السوري

الشرطة التركية تضبط مهاجرين سوريين غير شرعيين فروا داخل حقول البطاطا (فيديو)

مهاجرين سوريين

 

نشرت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً يظهر ضبط الشرطة التركية لـ مهاجرين سوريين دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية وساروا مسافات كبيرة داخل حقول البطاطا، وذلك في ولاية أضنة التركية.

– القبض على مهاجرين سوريين

ووفقاً لما قالته وكالة الأناضول: “إن اللاجئين السوريين فروا من فرق الشرطة حوالي 30 كيلومتراً بالسيارة، بولاية أضنة، ودخلوا في حقول البطاطا”.

وأضافت بأنه تم إرسال عدد كبير من فرق الشرطة إلى المنطقة عقب الإبلاغ عن وجود سيارة في حي بوراق، من منطقة مركز صاريجام، تحمل اللوحة رقم 33ACK379 ، ويقوم السائق بتهريب أشخاص وإدخالهم البلاد بطرق غير شرعية.

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة قامت بإتخاذ كافة الاحتياطات في الشوارع المحيطة للمنطقة والمداخل المتصلة بها، لافتةً إلى أنه تم العثور على السيارة المطلوبة في حي يلدريم بيازيد.

وعقب ملاحظة السيارة وجهت فرق الشرطة تحذيراً لها بالتوقف، ما دفع بالسائق إلى التوجه لطريق السريع طرسوس أضنة غازي عنتاب، على الرغم من تحذير الفرق، وذلك وفق ما أفادته الأناضول.

وقالت وسائل إعلام محلية: “إن السائق استمر في الهرب، فتوجهت فرق الدوريات المتواجدة في مناطق يوريغير وسيحان، وجوكوروفا بمتابعة السيارة المطلوبة”.

وقاموا بإغلاق أوتستراد الدكتور صادق أحمد بالشاحنات والسيارات الكبيرة، وعلى الرغم من هذا الإغلاق استطاع السائق الهروب من هذه الدوريات، وتم إبلاغ الدوريات المتواجدة عند نقطة التفتيش القريبة من أضنة.

كما قامت الدوريات بإطلاق الرصاص في الهواء لإيقاف السيارة، ما أجبر سائقها والركاب إلى مغادرتها باتجاه المناطق المشجرة و حقول البطاطا المتواجدة في حي شامبايدي، التابع لمنطقة جوكوروفا.

وهناك تابعت الشرطة البحث عنهم وحاصرت المنطقة وألقت القبض عليهم وهم مختبئين ضمن حقول البطاطا وعددهم 6 أشخاص بينهم أمرأة واحدة.

وتم نقل المهاجرين السوريين إلى قسم الشرطة للقيام بالإجراءات اللازمة وفق القانون التركي، في حين ما زالت عمليات البحث مستمرة على السائق الذي لاذا بالفرار.

مهاجرين سوريين


تابع المزيد:

))  ارتفاع عدد القتلى جراء غرق قارب مهاجرين قبالة الساحل الليبي إلى 100

)) بالفيديو|| لحظة وصول مهاجرين عرب إلى السواحل الإسبانية وسجودهم شكراً بنجاتهم..وسط استغراب مواطنة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى