الشأن السوريسلايد رئيسي

حملة قسد الأمنية… اعتقال أمراء تنظيم داعش والعثور على نفق اختباء وقنابل في مخيم الهول

أفادتْ مصادر عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوصول عدد المعتقلين خلال الحملة الأمنية الحالية لقسد في مخيم الهول، إلى 52 معتقلاً بينهم أمراء لتنظيم “داعش”.

 اعتقال أمراء تنظيم داعش والعثور على نفق اختباء وقنابل في مخيم الهول
اعتقال أمراء تنظيم داعش والعثور على نفق اختباء وقنابل في مخيم الهول

 

وأشارت المصادر العسكرية، لمراسلة “ستيب” نور الجاسم، إلى أنّ من بين المعتقلين إضافةً إلى أمراء التنظيم، مَنْ يطلق عليهم الشرطة العسكرية الإسلامية وجهاز الحسبة قطاع الهول وهنّ مجموعة من نساء التنظيم في المخيم.

اقرأ أيضاً: الأضخم بتاريخ المخيم… “قسد” تبدأ حملة أمنية في مخيم الهول بدعم من التحالف الدولي

أسلحة فردية وقنابل صوتية ونفق للاختباء

وعثرت قوات قسد، خلال حملتها الأمنية بمخيم الهول، على أسلحة فردية وقنابل صوتية بالإضافة إلى نفق صغير للاختباء داخل المخيم بريف الحسكة.

واعتقلت قوات قسد خلال الحملة، أمس الاثنين، 12 امرأة متورطة بجرائم قتل بحق عناصر الحماية المسؤولة عن المخيم، بالإضافة لبعض اللاجئين العراقيين فيه.

اقرأ أيضاً: عدسة “ستيب” تلتقي “زوجة داعشي” هاربة من مخيم الهول… و “مهرّب” يكشف عن طرق التهريب المتبعة

خطط لغسل دماغ الأطفال في المخيم

وعثِرَ خلال الحملة أيضاً، على ثبوتيات تؤكد وضع نساء تنظيم “داعش”، خططاً لغسل دماغ الأطفال في المخيم وتدريبهم بطرق بدائية على القتال باستخدام المواد المتاحة لهم في المخيم وكيفية تطبيق شريعة التنظيم في المدن بعد خروجهم من المخيم.

وشهد مخيم الهول للنازحين أعمال شغب وتخريب وإشعال نيران وتكسير بعض محتويات المراكز الاغاثية العاملة في المخيم من قبل بعض ساكني المخيم احتجاجا على إيقاف عمل غالبية المنظمات الإنسانية منذ يوم الخميس الماضي بالتزامن مع الحملة الأمنية الواسعة التي أطلقتها قسد داخل المخيم.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أطلقت، صباح السبت، حملة أمنية تعدُّ الأضخم من نوعها داخل مخيم الهول شرقي الحسكة بمشاركة أكثر من 1000 عنصر، بتنسيق مع التحالف الدولي بشكل عام والولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص، وبإشراف منها على العملية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى