أخبار العالم

واتس آب تقدم لمستخدميها ميزة جديدة انتظروها لسنوات طويلة

نشر موقع “WABetaInfo”، اليوم الثلاثاء، تقريراً خاصاً بتحديثات “واتس آب” المستمرة في الفترة الأخيرة، موضحاً أن التطبيق الخاص بالهواتف والأجهزة الذكية العاملة بنظامي Android و iOS على وشك إطلاق على ميزة قد تهم الكثير من المستخدمين.

ميزة جديدة من واتس آب

وذكر الموقع أن “الميزة الجديدة التي قد يحصل عليها التطبيق ستسهل نقل سجلات الرسائل والملفات المستلمة والمجموعات من حساب مستخدم يريد تغيير هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام Android إلى هاتف يعمل بنظام iOS وبالعكس” مما يسهل نقل الملفات من أحهزة الأندرويد إلى أجهزة الآيفون على سبيل المثال دون أن تضيع البيانات أو تتلف أو يتم إيقاف تشغيلها كما يحدث حالياً.

وأشار الموقع إلى أن الميزة قيد الاختبار حالياً، ومن المتوقع أن تتاح للمستخدمين مع أحد التحديثات المستقبلية لتطبيق “واتس آب”.

اقرأ أيضاً : هل تزعجك الرسائل الصوتية الطويلة.. واتس آب سيطلق ميزة تغيير سرعة تشغيلها إليك التفاصيل

نقل الملفات بين الأنظمة المختلفة

ويقوم مستخدمو “واتس آب” حالياً بعملية نقل الملفات والبيانات المذكورة بالاستعانة بتطبيقات خارجية فقط في حال أرادوا استبدال هاتفهم والحصول على جهاز يعمل بنظام تشغيل مختلف، كون سجلات المراسلة الاحتياطية الخاصة بالتطبيق في أجهزة iOS تحفظ في سحابة iCloud الإلكترونية، وسجلات أجهزة Android تحفظ في Google Drive.

ولفت الموقع إلى أن تطبيق “واتس آب” حصل على العديد من الميزات العملية في الفترة الأخيرة، فتطبيقاته المخصصة للحواسب على سبيل المثال مكّنت المستخدمين مؤخرا من إجراء المكالمات الصوتية، كما يجري العمل تبعا للتسريبات على تطوير خدمات الرسائل الصوتية لتسهيل الاستماع إليها من قبل المستخدم.

واتس آب تقدم لمستخدميها ميزة جديدة انتظروها لسنوات طويلة
واتس آب تقدم لمستخدميها ميزة جديدة انتظروها لسنوات طويلة

اقرأ أيضاً : واتس آب تطلق تحديثاً يرفع من حماية خصوصية المستخدم بهذه الطريقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى