الشأن السوري

زارني الرسول (ص) في الحلم وهذا ما طلبه مني.. شهد برمدا تكشف أسراراً غامضة في حياتها وموقف عائلتها من الغناء

 

صرحت الفنانة السورية، شهد برمدا، أمس السبت، بمعلومات شديدة الخصوصية عن حياتها العائلية والفنية، وأثارت جدلاً واسعاً بما كشفته عن الصراع الذي تعيشه ما بين فنها وعائلتها المحافظة.

 

صراع شهد برمدا مع عائلتها

ظهرت، شهد برمدا، في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية، رابعة الزيات، وقالت خلاله: “إن عائلتها طلبت منها تغيير كنيتها لأنها تعتبر أن الغناء حرام وأن صوت المرأة عورة”.

وأشارت، شهد برمدا، إلى أن عائلتها محافظة من الطرفين الأب والأم، موضحةً: “عائلة والدي منقسمة إلى فئتين، الأولى ذات نفوذ اجتماعي والفئة الثانية هي فئة متدينة جداً، حيث ما زالوا حتى الآن يعتبرون أن الدين عبارة عن أن صوت المرأة عورة، وطريقة لباسها، ويجب عليها عدم لبس الكعب العالي أو وضع مساحيق التجميل”.

اقرأ أيضاً:

أصالة نصري ترد على خبر زواجها من النائب في البرلمان المصري أحمد عبد المجيد وهذا ما قالته

وتابعت: “أما عائلة والدتي، فهي ملتزمة جداً وكل ما أفعله يتنافى مع عائلتي منذ دخولي للوسط الفني، ومعظمهم يعتبرون أنه لا يسمح بوجود أحد من أفراد العائلة داخل هذا الوسط بسبب مكانتهم واسمهم في سوريا”.

وأضافت: ” لدرجة أنهم طلبوا مني أن أغير كنيتي لتصبح فقط، شهد أحمد، على اسم والدي”.

ولفتت، شهد برمدا، إلى أن التزام عائلتها الديني جعلها مقلة جداً في نشاطاتها الفنية وظهورها، كما جعلها تعيش في حالة ضياع وتشتت ما بين إرضاء العائلة والمجتمع، ومتابعة مسيرتها الفنية.

اقرأ أيضاً:

بريتني سبيرز توجه رسائل مشفرة لجمهورها عبر موقع “انستغرام” وتطالب بحياة طبيعية

وأضافت: “تأثرت حياتي الفنية بسبب هذه القيود، وهناك الكثير من الأعمال التي أرفضها بنفسي وأعتبرها غير مناسبة لفتاة نشأت في عائلة محافظة”.

وشددت برمدا على أنها بالرغم من هذه القيود وهذا التشتت، لازالت فخورة بكل ما قدمته من أعمال وأنها قادرة أن تترك أثراً وبصمة بأدواتها المقتنعة بها حتى لو لم تصل إلى ماتريد.

 

غير مقتنعة بالحجاب

 

وكشفت، شهد برمدا، أنها كانت تضع الحجاب في المجالس الدينية فقط، مضيفةً: “لم أكن مقتنعة بكل ذلك، لأن الحجاب ليس مقياساً للإيمان والدين، فوجه المرأة فيه إغراء أكثر من شعرها”.

وتابعت: “تغيرت نظرتي للكثير من الأمور في الحياة، خاصة الصلاة التي أصبحت أراها بمعناها العميق، وأصلي بقلبي دون ضرورة التقيد بممارسات وطقوس معينة، فالصلاة إيمان وخشوع بالقلب ولست بحاجة لوضع وسائط للتواصل مع ربي”، بحسب تعبيرها.

وكشفت برمدا أنه في إحدى المرات كانت قد رأت الرسول محمد (ص) في المنام، موضحة أنها لم ترا شكله تماماً ولكن كان عبارةً عن ضوء مع صوت طلب منها أن تستخدم صوتها في الطريق الصح لأن هذه هدية من الله.

وأكدت برمدا في ختام اللقاء، أنها ستعود لممارسة نشاطاتها الفنية، وستقوم بإحياء حفلات في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تامر حسني يحتل التريند الثالث على تويتر بأغنية “طمعتيني”

شهد برمدا

 

وشهد برمدا تبلغ من العمر 31 عاماً، ولدت في حلب، واشتهرت بعد وصولها إلى نهائيات برنامج “سوبر ستار” الموسم الثالث، وحصلت حينها على المركز الثاني بنسبة 47% من مجموع الأصوات مقابل المتسابق السعودي، إبراهيم الحكمي، الذي فاز بالنهاية.

قدمت شهد القليل من الأعمال الفنية من أبرزها فيديو كليب “بعد إلي صار” الذي حقق نجاحاً كبيراً، وقت طرحه منذ 2009، ومن بعدها قدمت أعمالاً متفرقة كان آخرها مدلي للراحل، عبد الحليم حافظ.

وقدم الفنان العراقي، كاظم الساهر، دعماً كبيراً لبرمدا وأشاد بها أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى