شاهد بالفيديو

بالفيديو|| دمرتم مستقبلنا.. شاب يصفع رجل دين شيعي على وجهه وسط الطريق في إيران

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء يوم أمس السبت، مقطعاً مصوراً يوثق قيام شاب بصفع رجل ديني شيعي على وجهه وسط إحدى الطرقات العامة في إيران.

– شاب في إيران يصفع رجل دين شيعي

وفقاً للفيديو المتداول فإن حواراً دار بين الشاب ورجل الدين الشيعي، حيث كان الشاب يقف على أحد الأرصفة وسط شارع عام، وعند مرور رجل دين شيعي أمامه، أوقف ودار حدث بينهما.

وبحسب المغردون، فإن الشاب قال لرجل الدين: “ماذا فعلتم بنا نحن الشباب، دمرتم مستقبلنا”، في حين رد الأخير على الشاب، بالقول: “أي حياة!”، فرد عليه الشاب غاضباً: “مستقبلنا، لا حياة ولا عمل”، ثم صفع الشاب رجل الدين الشيعي، الذي استكمل الأخير طريقه بعدما صرخ في وجه الشاب .

اقرأ أيضاً : اقتحام مبنى حكومي في إيران.. وحملة تدعو للاحتجاج بعد سقوط قتلى على يد السُلطات (فيديو وصور)

– وضع الشباب الإيراني

أعلن النائب عن مدينة مهاباد التابعة لمحافظة أذربيجان غربي إيران في البرلمان الإيراني، جلال محمود زاده، نهاية العام الماضي، عن أن الشباب في الأوضاع الراهنة يضطرون إلى مغادرة البلاد “بسبب عدم وجود فرص عمل”.

وقال حينها خلال الاجتماع العلني للبرلمان الإيراني: “إن إحصاءات البطالة في بعض المحافظات المحرومة تصل إلى أكثر من 25 %”، وأكد بأنه في بعض الأسر، يوجد 4 عاطلين عن العمل من كل 5 أفراد.

كما وأوضح البرلماني الإيراني بأن البلاد تعاني من نقص بكافة الإمكانيات التعليمية والرياضية والصحية، منوهاً إلى أن أزمة كورونا جعلتهم في مأزق، ولم يتمكنوا من إدارة الأمور.

والجدير ذكره أن مركز الإحصاء الإيراني، قال في شهر يوليو / تموز الماضي: “إن عدد العاطلين في البلاد التي تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً زاد 2 مليون في 90 يوماً (خلال الربع الأول من عام 2020) “، فضلاً عن تجنيد السلطات الإيرانية لعدد كبير من شبانها وزجهم في حروب خارج حدود بلادهم مثل سوريا.

بالفيديو|| دمرتم مستقبلنا.. شاب يصفع رجل دين شيعي على وجهه وسط الطريق في إيران
بالفيديو|| دمرتم مستقبلنا.. شاب يصفع رجل دين شيعي على وجهه وسط الطريق في إيران

اقرأ أيضاً : تضمنت 3 خيارات فقط.. خطة إسرائيلية عسكرية للتعامل مع إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى