أخبار العالم

هل تحب البيتزا.. إليك “اختراع” يحضرها في 3 دقائق

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، إن روما أعلنت عن ماكينة جديدة لصناعة الطعام، يمكنها تقديم شرائح البيتزا المخبوزة الطازجة في 3 دقائق فقط.

ماكينة البيتزا السريعة

 

وذكرت أنه بإمكان المشترين الذين يستخدمون ماكينة “مستر جو بيتزا” الاختيار من 4 أنواع تتراوح تكلفتها بين 4.5 و6 يورو.

 

وأضافت أنه يمكن للماكينة عجن العجينة الرقيقة وتجهيز المكونات على سطح البيتزا، بينما يشاهدها المشترون أثناء خبزها خلف نافذة زجاجية صغيرة.

وأشارت إلى أنه تنوعت آراء العملاء تجاه الماكينة، وهي واحدة من أوائل هذا النوع من الماكينات في روما، إذ قال البعض إنها “مقبولة إن كنت في عجلة من أمرك”، بينما قال آخرون إنها “مريعة”.

اقرأ أيضاً : طريقة تحضير “صينية البطاطا بالدجاج بالفرن” طبق مشهور ولذيذ

آراء الزبائن بآلة البيتزا السريعة

 

ومن جانبه، قال، كلاوديو زامبيجا، وهو من أرباب المعاشات: “تبدو جيدة لكنها أصغر بكثير من التي تقدمها المطاعم والمكونات أقل على سطحها”.

أما، فابريتسيا بوجيسا، وهي من أهل نابولي وتدرس بالجامعة في روما، فلم تعجبها البيتزا الآلية، وقالت إن مذاقها أقرب إلى الـ”بيادينا” وهو نوع من الخبز الناعم رقيق السُمك مشهور في شمال إيطاليا، مضيفةً: “لا بأس بها، لكنها ليست بيتزا”.

وستواجه الماكينة الجديدة لصناعة البيتزا السريعة منافسة شديدة ولو في موقعها الحالي على الأقل، إذ يوجد بالقرب منها مطعم يقدم بيتزا نابولي ويستخدم فرناً حجرياً يكتسب شهرة واسعة في المنطقة وهذا ما يسبب منافسة عالية جداً.

ويمكن أن تتوفر ماكينة البيتزا السريعة في دول أخرى وفي الأسواق حول العالم قريباً.

ويذكر أنه مضى أكثر من 100 عام على ابتكار الإيطالي، رافايلي إسبوزيتو، أشهر أنواع البيتزا في القرن التاسع عشر بمدينة نابولي.

هل تحب البيتزا.. إليك "اختراع" يحضرها في 3 دقائق
هل تحب البيتزا.. إليك “اختراع” يحضرها في 3 دقائق

اقرأ أيضاً : إليكم طريقة سهلة وبسيطة لتحضير”مقلوبة الباذنجان بالدجاج”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى