شاهد بالفيديو

الأمن الأردني يعتدي على متظاهرين متضامنين مع غزة.. والصفدي: الاحتلال أصل الشر كله (فيديو)

اعتدت عناصر أمنية في الأردن على متظاهرين، عبروا عن احتجاجهم على العدوان الإسرائيلي بفلسطين، خلال وقفة تضامنية في عمان الأحد، ما دفع السلطات إلى فتح تحقيق في تصرفات عناصر جهاز الأمن.

تنديد بالعدوان الإسرائيلي

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، قسوة في تعامل عناصر الأمن مع المحتجين قرب السفارة الإسرائيلية في عمان، حيث شوهد هروب مئات المتظاهرين بشكل جماعي من قوات الأمن، إضافة لاعتقال عدد منهم.

كما أظهرت مشاهد اعتداء عنصر من الأمن على فتاة، وشدها من شعرها أمام عدسات الكاميرات التي وثّقت المشهد.

وأعلن جهاز الأمن العام أنه يحقق في مشاهد الاعتداء على متظاهرين، وقال المتحدث باسم الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، “نحقق بفيديوهات أظهرت تجاوزات غير مقبولة وتصرفات فردية، وسيحاسب كل مخطئ، وسنستمر بحماية حرية التعبير، ونطلب من الأخوة المواطنين احترام القانون”.

الاحتلال أساس الشر كله

من جهته، صرح وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بأن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه.

وأضاف خلال جلسة لمناقشة “الأوضاع في فلسطين والجرائم المتركبة بحق الفلسطينيين في القدس وغزة”، “رسالتنا إلى العالم هي أن الاحتلال أساس الشر كله”.

لن نفرط بحق الفلسطينيين

بدوره قال رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، الاثنين، إن بلاده زودت السلطة الفلسطينية بكل الوثائق المتعلقة بالشيخ جراح، محملًا إسرائيل المسؤولية “وحدها” فيما يتعلق “بالعدوان الإسرائيلي”.

وأضاف، “لدينا خياراتنا ونستثمر منها ونكرسها لحماية الفلسطينيين ولجم العدوان الإسرائيلي.. نحيي الصامدين في فلسطين ونشد من أزرهم”.

وأكد رئيس الوزراء الأردني على أن بلاده “لن تفرط بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني”، لافتًا إلى أن “الأردن القوي هو الأقدر على مواصلة النضال لرفع الضيم عن الفلسطينيين”.

ومنذ نحو أسبوع، يشهد الأردن فعاليات احتجاجية داعمة لفلسطين، يطالب المشاركون فيها حكومة بلادهم باتخاذ “موقف قوي” إزاء ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً: الأردنيين يزحفون نحو الحدود الفلسطينية وإيدي كوهين يخاطب الملك بتغريدة (فيديو)

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ يوم الإثنين، وجاء ذلك بعدما تفجرت الأوضاع في الأراضي المحتلة منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح.

وزحفت حشود من الأردنيين نحو الحدود الفلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية، في محاولة لاقتحام الحدود تضامنًا مع الفلسطينيين.

واليوم الإثنين، عقد مجلس النواب الأردني جلسة خاصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين واتخاذ قرار حول دعم الشعب الفلسطيني.

الأمن الأردني يعتدي على متظاهرين متضامنين مع غزة.. والصفدي: الاحتلال أصل الشر كله (فيديو)
الأمن الأردني يعتدي على متظاهرين متضامنين مع غزة.. والصفدي: الاحتلال أصل الشر كله (فيديو)

اقرأ أيضاً: مجلس النواب الأردني يوجه باتخاذ 3 خطوات في أقوى رد دبلوماسي عربي على إسرائيل دعماً لفلسطين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى