الشأن السوري

شاهد|| وصول وزير خارجية أرمينيا إلى سوريا على رأس وفد رسمي

وصل وزير خارجية أرمينيا، آرارات ميرزويان، على رأس وفد رسمي، على متن طائرة أرمينية محملة 14 طن مساعدات إغاثة لمتضرري الزلزال، إذ كان في استقباله نظيره السوري، فيصل المقداد.

– وصول وزير خارجية أرمينيا إلى سوريا

وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، فإن وزير الخارجية السورية استقبل نظيره الأرميني في مطار دمشق الدولي، حيث اعتبر أن الزيارة أتت في الوقت المناسب وهي تعبير عن العلاقات التاريخية والمتينة بين البلدين.

كما شكر الوزير السوري أرمينيا على موقفها النبيل المتضامن مع الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة، حسب تعبيره.

وبحسب صحيفة “الوطن” السورية، فإن وزير الخارجية الأرميني والوفد المرافق الذي وصل إلى سورية مع طائرة مساعدات جديدة محملة بالمساعدات الإغاثية والطبية، سيقوم أيضاً بزيارة إلى مدينة حلب.

وصول وزير خارجية أرمينيا إلى سوريا

وأمس الأربعاء، أكد رئيس جمهورية أرمينيا فاهاكن خاتشادوريان، أن بلاده مستعدة لمساعدة سورية ودعمها، في أعقاب الزلزال المدمر الذي أصابها.

كما اعتبر رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، في اجتماع مجلس الوزراء الأرميني أن الهدف من زيارة وزير الخارجية الأرميني إلى سورية هو التعبير عن دعم أرمينيا في أعقاب الزلزال.

وصول وزير خارجية أرمينيا إلى سوريا

وقال باشينيان: “إن أرمينيا كانت من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات إنسانية إلى سورية التي ضربها الزلزال”، مضيفاً: “يجب أن أقول إنني أجد أن عملنا في اتجاه سورية مهم للغاية أيضاً، أنتم تعلمون أن هناك ظروفاً موضوعية وذاتية جعلت المساعدات الإنسانية لسورية أقل سهولة، وأرمينيا كانت من أوائل الدول التي اتخذت قراراً وأرسلت مساعدات إنسانية إلى سورية”.

والجدير ذكره أنه حتى أمس، وصلت إلى سورية 3 طائرات مساعدات محملة بالمواد الاغاثية لمساعدة متضرري الزلزال، كما أرسلت أرمينيا فريق إنقاذ، ساعد في عمليات البحث عن ناجين بين الأنقاض.

وزير خارجية أرمينيا
وصول وزير خارجية أرمينيا إلى سوريا

تابع أيضا:

)) شاهد|| وزير الصحة الإماراتي يصل سوريا بمرافقة وفد طبي إماراتي

)) أصوات غامضة ومخيفة تحت الأرض سُمعت بتركيا قبل الزلزال بـعدة أشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى