ترند - Trendسلايد رئيسي

احتجاجات في صحارى وعدد من الولايات الأخرى في سلطنة عمان.. ورسالة من مواطن للحكام (صور وفيديو)

تصدر هاشتاغ صحارى الآن، اليوم الثلاثاء، منصات التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان وذلك عقب التجمعات السلمية التي شهدتها الولاية لليوم الثالث على التوالي من قبل شبان باحثين عن عمل، وآخرين مسرحين من وظائفهم، يطالبون بتسريع معالجة أوضاعهم.

– صحارى الآن يتصدر المشهد في سلطنة عمان

تداول نشطاء عمانيون، عدة صور توثق تجمعات سلمية لعشرات الشبان في ولايات أهمها صحار وعبري والرستاق وصور ونزوى، أمام مديريات وزارة العمل ومكاتب المحافظين.

وقالت حسابات عمانية: “إن الحركة المرورية أسفل جسر صحار توقفت بسبب التجمعات السلمية، ورجال الشرطة تقوم بتوزيع الماء على الشبان”.

وفي ولاية الظاهرة، خرج المحافظ سعادة نجيب بن علي الرواس للاستماع لمطالب المسرحين والباحثين عن عمل، حسب ما قاله الإعلام العماني.

كما تناقل مغردون مقطعاً مصوراً يوثق شكوى أحد المواطنين، وهو يشرح ما يعانيه في ظل عدم توفر فرص عمل كافية وتردي الأوضاع الاقتصادية.

https://twitter.com/t3a09/status/1397134174633537536?s=19

– الإفراج عن الموقوفين

كما كشف الإعلام العماني، بأنه تم الإفراج عن جميع المحتجزين الذين تم توقيفهم خلال مشاركتهم في الوقفات السلمية يومي الأحد والإثنين الماضيين، في ولاية صحار بسلطنة عمان.

وكانت عدة محاميين عمانيين، أعلنوا يوم أمسِ الاثنين، استعدادهم للدفاع عن الشباب الذين تم إيقافهم في التجمعات السلمية.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن السلطات العمانية، قابلت احتجاجات شعبية بتعزيزات أمنية كبيرة، خاصةً بعض المتظاهرين قاموا بإلقاء الحجارة على الشرطة التي أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع.

مواضيع ذات صِلة : عامل محطة وقود في سلطنة عمان يرعب مجموعة لصوص ويطردهم مستخدماً البنزين

والجدير ذكره أن هذه المظاهرات هي أول اضطرابات كبرى للسلطان هيثم بن طارق، الذي تولى السلطة في يناير / كانون الثاني 2020 بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

شاهد أيضاً : تعرف على قصة السفينة الجانحة في سلطنة عمان..تظهر كأنها في فلم سيمائي

احتجاجات في صحارى وعدد من الولايات الآخرى في سلطنة عمان.. ورسالة من مواطن للحكام (صور وفيديو)
احتجاجات في صحارى وعدد من الولايات الآخرى في سلطنة عمان.. ورسالة من مواطن للحكام (صور وفيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى